الصحة العالمية تحذر من جدرى القرود.. أسبابه وطرق العلاج.. فيديو

الجمعة، 20 مايو 2022 08:00 ص
الصحة العالمية تحذر من جدرى القرود.. أسبابه وطرق العلاج.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول فيروس جدري القرود، والتخوفات حوله خاصة بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية بوجود حالات جديدة في بريطانيا.

وقال الدكتور هانى الناظر خلال اتصال هاتفى مع جيرمين شلبى ، ان الجدرى هو فيروس وله أكثر من نوع الجدرى و الجدرى المائى "المعروف" ، الجدرى مرض خطير جدا لكنه اختفى من العالم فى الخمسينات ، والشائع حاليا في العالم هو الجدرى المائى وهو عبارة عن حبوب حمرا ويصيب الأطفال.

جدرى القرود هو نوع آخر من نفس عائلة الجدرى ، ويزداد في فترات الخريف والربيع ، والحالات التي ظهرت في إنجلترا هي لجدرى القرود ، كان لمواطن موجود في وسط أفريقيا وعاد إلى إنجلترا ، وبعد ما رجع ظهرت عليه الأعراض ونقلها لعدد آخر .

وطمأن الدكتور هانى الناظر المواطنين، مؤكدا أن جدرى القرود غير موجود في مصر اطلاقا، وعلى مستوى العالم فإن عدد الإصابات بجدرى القرود محدود جدا.

وأضاف الناظر، الفيروس ينتقل عن طريق القرود من خلال التلامس أو عن طريق الجهاز التنفسى، وأعراض الإصابة ، تبدأ بارتفاع فى الحرارة مثل البرد ورشح وبعد يومين أو ثلاثة يظهر طفح جلدى عبارة عن بقع حمرا ، وممكن يستمر لمدة أسبوع.  

وعن طرق العلاج ، قال الدكتور هانى الناظر، نفس علاج الجدرى المائى ، يحتاج إلى راحة ومسكنات، حيث أن الفيروسات لا تعالج بالمضاد ، مع تناول فيتامينات وشرب كثير من المياه ، والدهانات الموضعية ، أما الحالات الصعبة فهى تتوقف على مناعة الانسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة