مصارعة الثيران فى إسبانيا تراث شعبى يرفض الاندثار

الإثنين، 02 مايو 2022 12:00 م
مصارعة الثيران فى إسبانيا تراث شعبى يرفض الاندثار مصارعة الثيران فى إسبانيا
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت إسبانيا احتفالية سان جورج في سرقسطة ، شمال شرق إسبانيا حيث إقامة مصارعة الثيران والتى تعد أكبر حلبة مصارعة الثيران في العالم، حيث شارك فيها العديد من المتسابقين من دول العالم، وذلك فى حضور الجمهور بعد أن توقف السنوات السابقة بسبب تفشى فيروس كورونا، وذلك حسب ما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية إ ب أ صورا لحلبة مصارعة الثيران.
 
لا تزال مصارعة الثيران شائعة فى إسبانيا، ولا تزال تحتفظ بالكثير من المتابعين لها، وينجذب إليها الكثير من السياح، حيث إنها تعد أهم تراث شعبى لدى البلد الأوروبى، وبعد عام ونصف من التوقف بسبب أزمة وباء كورونا، عادت مصارعة الثيران مجددا فى إشبيلية، مع سعة قصوى 60% من المقاعد للمتفرجين.
 
وقالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية إنه اعتبارا من أمس الاثنين ستكون جميع ساحات وأماكن مصارعة الثيران فى فيتناس، قادرة على ممارسة نشاط مصارعة الثيران، مع سعة لا تتجاوز 75% من السعة المصرح بها.
 
وقالت صحيفة "دياريو دى إشبيلية"، إن روكا رى، أحد مصارعين الثيران المعروفين كان الفائز فى الجولة الأولى من مصارعة الثيران، وخرجت 10 ثيران فى شوارع فيلاسيكا دو لا ساجرا، ولم يصب أحد بأذى خلال جولة الركض الأولى فى القرية التى يبلغ عدد سكانها 1700 نسمة وتقع على بعد 65 كيلومترا جنوبى مدريد.
 
محاربة الثيران فى إسبانيا
محاربة الثيران فى إسبانيا

 

محاربة ثورًا
محاربة ثورًا

 

مصارع الثيران الأسباني
مصارع الثيران الأسباني

 

مصارع الثيران ديفيد جالفان
مصارع الثيران ديفيد جالفان

 

مصارعة الثيران (2)
مصارعة الثيران (2)

 

مصارعة الثيران
مصارعة الثيران

 

معرض سان جورج  شمال شرق إسبانيا
معرض سان جورج شمال شرق إسبانيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة