تغريم نيجيريا 150 ألف فرانك ومباراة بدون جماهير بعد أحداث غانا

الإثنين، 02 مايو 2022 01:48 م
تغريم نيجيريا 150 ألف فرانك ومباراة بدون جماهير بعد أحداث غانا احداث نيجيريا وغانا
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" توقيع غرامة 150 ألف فرانك على المنتخب النيجيري وإقامة مباراة بدون حضور جماهيري على خلفية الأحداث التى شهدتها مباراة نيجيريا وغانا التى جمعتهما وانتهت بتأهل البلاك ستارز إلى نهائيات كأس العالم 2022 بعد اقتحام الجماهير النيجيرية لأرض الملعب.

جدير بالذكر أنه بمجرد إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة، تحول الملعب إلى ساحة شعبية، حيث اقتحمت الجماهير النيجيرية الملعب وخربت بعض مرافقه كما قامت بإلقاء المقذوفات على اللاعبين قبل ركضهم إلى داخل النفق المؤدي لغرف خلع الملابس.

أعلن الاتحاد الزامبى لكرة القدم عن مقتل أحد ممثلى "فيفا" والاتحاد الأفريقى "كاف"، على خلفية الأحداث التى شهدتها مباراة نيجيريا وغانا، وهو جوزيف كابونجو، والذى يعمل فى الاتحاد الدولى وكاف، وكان ممثًلا لهما فى مباراة نيجيريا وغانا.

وأضاف أن الطبيب لقى مصرعه بعد إصابات بالغة أحدثتها الجماهير التى اقتحمت الملعب، وذلك قبل أن تتدخل الشرطة وتفرق التجمهر بالغاز المسيل للدموع.

المعروف أن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قررت تغريم المنتخب المصرى 6 آلاف فرانك سويسرى على خلفية مباراة مصر والسنغال في إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح.

ونشر الاتحاد الدولى لكرة القدم بيانًا رسميًا يوضح كل العقوبات على المنتخبات المشاركة فى تصفيات كأس العالم 2022، وظهر فى جدول العقوبات أن منتخب مصر تعرض للغرامة 6 آلاف فرانك تحت بند سوء سلوك الفريق (6 عقوبات فردية).

 

عقوبات مصر
 
عقوبات مصر

 

قرر فيفا الاتحاد السنغالي لكرة القدم معاقبة بعد الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال في إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الموقع الرسمي إن لجنة الانضباط قررت معاقبة منتخب السنغال بإقامة مباراة واحدة بدون حضور الجماهير فضلاً عن 175 ألف فرنك سويسري غرامة.

كان اتحاد الكرة وتقدم اتحاد الكرة بملف كامل عن أحداث مباراة السنغال وما شهدتها المباراة من إجراءات تعسفية كما قام اتحاد الكرة بإرفاق فيديوهات خاصة بالليزر المتواجد بكثرة فى ملعب داكار وتسليطه على اللاعبين وهو ما تناقلته الصحف والمواقع العالمية ونشر صور لمحمد صلاح بذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة