تحقيقات الهجوم على الكابيتول تدخل مرحلة جديدة.. لجنة "النواب" تستعد لاستدعاء حلفاء ترامب للشهادة فى جلسات علنية بيونيو.. صحف: محاولة لمعرفة دور الرئيس السابق فى 6 يناير .. والضغط على الرافضين للإدلاء بأقوالهم

الإثنين، 02 مايو 2022 09:00 م
تحقيقات الهجوم على الكابيتول تدخل مرحلة جديدة.. لجنة "النواب" تستعد لاستدعاء حلفاء ترامب للشهادة فى جلسات علنية بيونيو.. صحف: محاولة لمعرفة دور الرئيس السابق فى 6 يناير .. والضغط على الرافضين للإدلاء بأقوالهم ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدخل التحقيقات فى هجوم الكابيتول فى 6 يناير 2021 مرحلة جديدة بعد الإعلان عن نية استدعاء المقربين من الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب للشهادة فى جلسات علنية فى شهر يونيو لإجبار حلفائه على الإدلاء بأقوالهم لرفضهم التطوع للمشاركة فى التحقيقات. 
 
ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن آدم كينزينجر، أحد الجمهوريين الموجودين فى لجنة مجلس النواب التى تحقق فى هجوم الكابيتول فى 6 يناير قوله إن اللجنة ستقرر "في الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين" ما إذا كانت ستصدر مذكرات استدعاء تحاول إجبار المشرعين الجمهوريين على الإدلاء بشهاداتهم بشأن محاولة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب لإلغاء انتخابات عام 2020.
 
وقال كينزينجر: "إذا تطلب ذلك أمر استدعاء، فإنه يتطلب أمر استدعاء".
 
وقال عضو الكونجرس عن ولاية إلينوي أيضًا لقناة "سى بى إس" إن جلسات الاستماع العامة المزمع عقدها في يونيو ستهدف إلى "عرض القصة بأكملها أمام الشعب الأمريكي.. لأنه في النهاية ، يجب أن يكونوا القاضي" لتقييم محاولة ترامب التمسك بالسلطة.
 
 
 
وصوت كينزينجر وتسعة أعضاء جمهوريين آخرين في مجلس النواب لعزل ترامب بشأن هجوم الكابيتول، الذي ربطته لجنة من الحزبين في مجلس الشيوخ بسبعة وفيات.
 
لكن الجمهوريين في مجلس الشيوخ ظلوا مخلصين، وبرأوا ترامب، وكينزينجر هو واحد من أربعة جمهوريين مناهضين لترامب أعلنوا تقاعدهم منذ ذلك الحين.
 
وأوضحت الصحيفة أن وليز تشيني من وايومنج هما الجمهوريان الوحيدان في لجنة 6 يناير.
 
وقال كينزينجر إن جلسات الاستماع في يونيو ستتضمن توضيح "ما أدى إلى 6 يناير ، الأكاذيب بعد الانتخابات ، جمع التبرعات ، 187 دقيقة التي جلس فيها الرئيس بشكل أساسي في المكتب البيضاوي [فى الوقت الذى تعرض فيه مبنى الكابيتول لهجوم] ... رد [ وزارة الدفاع].
 
 
 
وقال "من المهم بالنسبة لنا أن نكون قادرين على وضع ذلك أمام الشعب الأمريكي لأنه في النهاية ، يجب أن يكونوا القاضي. ستتخذ وزارة العدل قرارات بناءً على المعلومات ولكن على الشعب الأمريكي ... أن يأخذ العمل الذي قمنا به ويقرر ما الذي يريدون فعله به أو ما يريدون تصديقه. "
 
وقال "من المهم بالنسبة لنا أن نكون قادرين على وضع ذلك أمام الشعب الأمريكي لأنه في النهاية ، يجب أن يكونوا القاضي. ستتخذ وزارة العدل قرارات بناءً على المعلومات ولكن على الشعب الأمريكي.. أن يأخذ العمل الذي قمنا به ويقرر ما الذي يريدون فعله به أو ما يريدون تصديقه ".
 
وأوضحت الصحيفة أن غالبية الجمهوريين في الكونجرس وفي استطلاعات الرأي العامة يؤمنون - أو يختارون دعم وتكرار - أكاذيب ترامب بأن بايدن سرق الرئاسة عن طريق التزوير الانتخابي.
 
ورفض مؤيدو ترامب البارزون في الكونجرس الذين قدموا هذه الكذبة وشاركوا في محاولات لإلغاء الانتخابات قبل 6 يناير التحدث إلى لجنة مجلس النواب.
 
وقال كينزينجر: "لن أقول من أعتقد أننا بحاجة للتحدث معه بعد". "أعني ، أعتقد أن الجميع بحاجة إلى المجيء والتحدث إلينا. لقد طلبنا معلومات من مختلف الأعضاء. فيما يتعلق بما إذا كنا نمضي قدمًا في أمر استدعاء ، فسيكون قرارًا تكتيكيًا استراتيجيًا ومسألة ما إذا كان بإمكاننا القيام بذلك أم لا والحصول على المعلومات في الوقت المناسب. القرارات التي نتخذها كل يوم ".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة