العالم هذا الصباح.. الرئيس السيسى يؤدى صلاة عيد الفطر بمسجد المشير طنطاوى.. الأزهار تتفتح فى الحقول حول العالم فى فصل الربيع.. وإنترميلان يفوز على أودينيزى فى الدورى الإيطالي ويواصل الصراع على اللقب

الإثنين، 02 مايو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الرئيس السيسى يؤدى صلاة عيد الفطر بمسجد المشير طنطاوى.. الأزهار تتفتح فى الحقول حول العالم فى فصل الربيع.. وإنترميلان يفوز على أودينيزى فى الدورى الإيطالي ويواصل الصراع على اللقب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.
 

الرئيس السيسى يؤدى صلاة عيد الفطر بمسجد المشير طنطاوى

 
أدى الرئيس عبد الفتاح السيسى، شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، فى مسجد المشير طنطاوى.
 
وتحتفل الدولة المصرية والعديد من الدول الإسلامية والعربية، اليوم الاثنين بعيد الفطر، حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن اليوم هو أول أيام عيد الفطر، وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تبادل التهنئة مع العديد من رؤساء الدول، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعين الله عز وجل أن يُعيده على شعبي البلدين الشقيقين وكل الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.
 
 
 
 
 
 

الأزهار تتفتح فى الحقول حول العالم فى فصل الربيع

 

تشهد دول أوروبا قدوم فصل الربيع حيث الأشجار المتفتحة والحدائق العطرة التى تعلن استقبال فصل الربيع في أوروبا ويبدأ فصل الربيع من أبريل حتى يونيو في المناطق حول بكين إلى الجنوب.

يعتبر فصل الربيع أقصر فصول السنة وقد يبدأ في وقت مبكر مثل مارس مع بداية الصيف بحلول مايو في الشمال قد يبدأ الطقس الربيعي في وقت لاحق من أبريل، وتتميز أوروبا عمومًا بمناخ معتدل وتصنف أوروبا الوسطى والشرقية على أنها تتمتع بمناخ قارى، والذي يتميز بصيف دافئ إلى حار والشتاء البارد.

يعتبر الربيع ممتعًا بشكل عام في معظم أنحاء إيطاليا حيث تمطرالسماء، وغلبا ما تتساقط الثلوج وتهطل الأمطار في معظم أنحاء إيطاليا فى بداية فصل الربيع بمعدل أقل اما طقس الربيع في أوروبا الشرقية حيث ترتفع درجة الحرارة بشكل ملحوظ.

وتبدأ حركة الشمس تدريجيا نحو الشمال مقربة من خط الاستواء، فتزداد فترة إشراقها في نصف الكرة الشمالي وتنقص في النصف الجنوبي، وهكذا حتى تتعامد أشعتها تماما على خط الاستواء اما الاعتدال الربيعي يتساوى طول الليل والنهار (12 ساعة لكل منهما) لجميع الأماكن على سطح الكرة الأرضية، ويحدث الاعتدال الربيعي في النصف الشمالي للكرة الأرضية والاعتدال الخريفي في النصف الجنوبي.
 
 
 

إنترميلان يفوز على أودينيزى فى الدورى الإيطالي ويواصل الصراع على اللقب

 
 

انتزع فريق إنتر ميلان فوزا صعبا من مضيفه أودينيزى بنتيجة 2-1، فى المباراة التى جمعت الفريقين، الأحد، على ملعب الفيولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

سجل أهداف انتر إيفان بريسيتش فى الدقيقة 12 ولاوتارو مارتينيز في الدقيقة 39، بينما سجل هدف أصحاب الأرض إيجناسيو بوسيتو في الدقيقة 72.

وجاء تشكيل إنتر ميلان ضد أودينيزى كالتالى: حراسة المرمى: هاندانوفيتش/ خط الدفاع: ديماركو - دي فري – سكرينيار/ خط الوسط: بيريسيتش – جاليارديني – بروزوفيتش – باريلا –دارميان/ خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز - دجيكو.

وبهذه النتيجة يظل إنتر ميلان في وصافة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 75 نقطة، بفارق نقطتين عن ميلان المتصدر برصيد 77 نقطة، بينما يتواجد أودينيزي فى المركز 12 برصيد 43 نقطة.

وتتبقى 3 جولات فقط على نهاية المسابقة في ظل الصراع الشرس بين ميلان وجاره إنتر على لقب الدوي الإيطالي هذا الموسم.

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة