أوقاف الإسكندرية: غرفة عمليات لرصد ومتابعة المساجد خلال صلاة العيد

الإثنين، 02 مايو 2022 05:00 ص
أوقاف الإسكندرية: غرفة عمليات لرصد ومتابعة المساجد خلال صلاة العيد صلاة العيد - أرشيفية
الإسكندرية اسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مديرية الأوقاف بالإسكندرية لصلاة عيد الفطر المبارك بعدد من الإجراءات الصارمة بمتابعه كافة الساحات على مستوى المحافظة ولتسهيل دخول المصلين والالتزام بضوابط وزارة الاوقاف طبقا الإجراءات الاحترازية.

وجاءت المتابعة برئاسة الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل اوقاف الإسكندرية لصد أية مخالفات والتصدى الصارم لها والتأكد من وجود خطاب مع الإمام المكلف من الساحة من الادارة معتمدا بخاتمها.

وأكد على التعامل الصارم بإزالة أية لافتات حزبية أو انتماءات أيدلوجية ومتابعة غرف عمليات الإدارات الفرعية والمرور عليها ورفع تقرير ساعة بساعة للغرفة الرئيسية واتخاذ الإجراء القانوني حال وجود خطيب غير مرخص أو ساحة مخالفة.

وأشار إلى أن الضوابط تتضمن ارتداء الكمامة، اصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي، واستمرار عدم فتح دورات المياه.

وتابع ضرورة فتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقه عقب الصلاة مباشرة على أن يكون وقت التكبيرات سبع دقائق وخطبة العيد عشر دقائق، وفتح مصليات السيدات بالمساجد التي بها واعظة أو مشرفة معتمدة من الأوقاف مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية، وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق، والتنبيه على جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق هذه الضوابط بكل حسم وحزم.

وأكد خلال الاجتماع أنه كلف غرفة عمليات المديرية والتي يترأسها بضرورة تكثيف عملها في هذه الأيام لرصد أي مخالفة من شأنها أن تضر بالصالح العام للمواطنين.

كما قرر منع الإجازات والراحات لجميع الأئمة والدعاة والعاملين بأوقاف الإسكندرية حتى الانتهاء من صلاة عيد الفطر المبارك مع تكثيف الجولات المرورية للتأكد من سير العمل بانتظام تام وإقامة الشعائر على أيدى أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من المصرح لهم .

وأضاف أنه تم تكثيف المرور على كافة المساجد والزوايا بجميع الإدارات ومتابعة تنفيذ تعليمات الوزارة بعدم استخدام مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة فى الفترة القادمة ويقتصر استخدام مكبرات الصوت فى حالة وجود مصلين بخارج المسجد فقط وعدم وضع صناديق لجمع التبرعات أو زكاة الفطر أو توزيع المواد الغذائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة