أكرم القصاص - علا الشافعي

4 مباريات تحسم صراع الدورى الإنجليزي بين مانشستر سيتي وليفربول

الإثنين، 02 مايو 2022 01:13 م
4 مباريات تحسم صراع الدورى الإنجليزي بين مانشستر سيتي وليفربول ليفربول
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتواصل صراع النقطة الوحيدة للفوز بلقب الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الكروى الحالى 2022، بين فريق مانشستر سيتي فى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، وملاحقه ليفربول الوصيف المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، فى ظل المطاردة الشرسة من الريدز للسماوى على اللقب الموسم الحالي، ويبدو أن صراع النقطة سيستمر حتى نهاية منافسات البريميرليج.

ويتمسك ليفربول بالأمل للفوز بلقب البريميرليج بعد العودة من بعيد واللحاق بمنافسه بعد أن وصل الفارق إلى أكثر من 13 نقطة، وتمكن رفقاء محمد صلاح من الفوز تباعا فى كل المباريات مستغلا تعثر السيتي المتصدر حتى طارده بشكل قوي ومباشر، ويبقى السؤال الأهم،  هل يخطف ليفربول اللقب من السيتي فى الأمتار الأخيرة.

 

مباريات ليفربول المتبقية
 

ويتبقى لفريق ليفربول 4 مباريات على النهاية وهى: توتنهام على ملعبه، أستون فيلا خارج ملعبه، ساوثهامبتون خارج ملعبه، وولفرهامبتون على ملعبه بالترتيب.

فيما تأتى مباريات مانشستر سيتي المتبقية كتالي: نيوكاسل على ملعبه، وولفرهامبتون خارج ملعبه، ووست هام خارج ملعبه، وأستون فيلا على ملعبه تواليا.

 وتأتي مواعيد مباريات ليفربول المتبقية فى الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

ليفربول ضد توتنهام هوتسبير..7 مايو

أستون فيلا ضد ليفربول 10 مايو

ساوثهامبتون ضد ليفربول..15 مايو

ليفربول ضد وولفرهامبتون ..22 مايو


 

مواعيد مان سيتي المتبقية في الدوري الإنجليزي
 

وتأتي مواعيد المباريات المتبقية للمان سيتي على النحو التالي:

مانشستر سيتي ضد نيوكاسل يونايتد.. 7-5

وولفرهامبتون  ضد  مانشستر سيتي  10 -5

وست هام يونايتد ضد مانشستر سيتي.. 15-5

مانشستر سيتي ضد استون فيلا .. 22-5

 

وينتظر فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا مانشستر سيتي مباريات أسهل "نظريا" في الجولات المقبلة، بالمقارنة مع المباريات التي ستلعبها كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب، لكن ليفربول الذي بدا مُهيمنًا تمامًا منذ مطلع العام 2022، سيبقى يملك كل حظوظه من أجل منافسة السيتي حامل اللقب على حصد لقب الدوري الإنجليزي هذا العام.

وست هام يونايتد ضد مانشستر سيتي (15 مايو)
 

يتنافس وست هام هذا الموسم من أجل احتلال مركز ضمن المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حتى يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويأمل "الهامرز" في كسب أكبر عدد ممكن من النقاط في مبارياته المتبقية.

في مواجهة الدور الأول، فاز مانشستر سيتي 2-1 على وست هام يوم 28 نوفمبر2021، لكن فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس، أثبت هذا الموسم أن بإمكانه تهديد الكبار.

مانشستر سيتي ضد أستون فيلا (22 مايو)
 

ستكون مباراة أستون فيلا في الجولة 38 هي الأخيرة للسيتي هذا الموسم في البريميرليج، وسيكون الأمر صعبا لمدرب "الفيلانز"، الإنجليزي ستيفن جيرارد، إذا ما أخرج مانشستر سيتي عن مساره في اليوم الأخير من الموسم، وساعد فريقه السابق ليفربول على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول ضد توتنهام هوتسبر (7 مايو)
 

يلتقي ليفربول مع توتنهام الطامح إلى دوري أبطال أوروبا، يوم 7 مايو المقبل في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وينافس فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي على المربع الذهبي  ويبدو مستعدين لحجز المقعد الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

وستكون المباراة ضد ليفربول مهمة للغاية بالنسبة لتوتنهام الذي سيحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل الاستعداد لمباراة ديربي شمال لندن ضد أرسنال في الأسبوع التالي، وبالتالي قد يكون لهذه المواجهة تأثيرات في سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، والسباق على المركز الرابع.

أستون فيلا ضد ليفربول 10 مايو
 

وسيكون ستيفين جيرارد، على موعد مع مواجهة صعبة أمام فريقه السابق يوم 10 مايو على ملعب الفيلانز لخطف نقاط المباراة الهامة وقد يواجه رفقاء محمد صلاح صعوبة في الفوز على أصحاب الأرض للاستمرار في الصراع على لقب الدورى الانجليزي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة