وزير الدفاع الأمريكى يشيد بالقدرات السويدية العسكرية الحديثة والمتطورة

الخميس، 19 مايو 2022 11:05 ص
وزير الدفاع الأمريكى يشيد بالقدرات السويدية العسكرية الحديثة والمتطورة لويد أوستن
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكى بالقدرات السويدية العسكرية الحديثة والمتطورة، معربًا عن تطلعه لمساهمات السويد فى حلف الناتو.

ورحب وزير الدفاع الأمريكي، في مقر البنتاجون - وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية - بطلب السويد التقدم للحصول على عضوية الناتو، مضيفا أن الجيشين الأمريكي والسويدي يجريان تدريبات منتظمة، بالإضافة إلى أن القدرات السويدية حديثة ومتطورة وكبيرة.

وتابع أوستن "سيكون انضمامكم إلى الحلف أفضل في الدفاع عن أنفسنا، وهو مهم خاصة في هذا التوقيت الحرج".

ومن جانبه، أشار وزير الدفاع السويدي بيتر هولتكفيست إلى أن الحرب تستعر في أوروبا على نطاق غير مسبوق من الحرب العالمية الثانية، مؤكدا رفض بلاده لإملاءات روسيا ضد انضمام السويد إلى حلف الناتو.

وقال إن "السويد تقدم للحصول على عضوية حلف الناتو وهو تأكيد التزامنا بالأمن والتعاون عبر الأطلسي، وعزمنا للوقوف مع أصدقائنا الأوروبيين والأمريكيين، وربط أمننا بأمن الولايات المتحدة والحلفاء الآخرين، فإننا نمارس حقنا في ممارسة خياراتنا الخاصة لتوفير الأمن إلى أنفسنا، إلا أن روسيا لا تعترف بهذا الحق، بل طلبت منا الحصول على موافقتها المسبقة، وهو أمر مرفوض"، مؤكداً أن بلاده تتخذ قرارتها بأنفسهم وتعول على الدعم الكامل لحلف الناتو والولايات المتحدة.

وفى وقت سابق، بحثت الولايات المتحدة والسويد قرار الأخيرة التاريخى بالسعى للحصول على عضوية فى حلف الناتو، جاء ذلك حسب ما نشرته وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عبر موقعها الإلكترونى، اليوم الخميس، خلال لقاء وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن ونظيره السويدى بيتر هولتكفيست في مقر البنتاجون.

وناقش الجانبان، بحسب البيان، قوة العلاقات الدفاعية الثنائية، وشددا على أهمية الأمن والاستقرار في أوروبا والوحدة عبر الأطلسي، كما أعربا عن تطلعهما إلى تعميق التعاون الثنائي، وتبادل أوستن وهولتكفيست وجهات النظر حول التدخل الروسي غير المبرر في أوكرانيا.

وجدد وزير الخارجية الأمريكي دعم الولايات المتحدة الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، بما في ذلك الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة والحلفاء الأوروبيون والشركاء لتزويد أوكرانيا بالقدرات التي تحتاجها للدفاع عن نفسها. 

وأشار إلى أن قرار الحكومة السويدية بإرسال المساعدات من شأنه أن يدعم أوكرانيا للوقوف بحزم في حربها ضد الروس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة