الصحف العالمية: طوارئ فى أوروبا وأمريكا بعد انتشار "جدرى القرود".. وإيلون ماسك يخسر 12 مليار دولار فى يوم واحد بعد تحوله إلى جمهورى.. بوتين ينشر دبابات "Terminator" فى أوكرانيا.. وإعلام إيطاليا يروج لمرسى علم

الخميس، 19 مايو 2022 02:38 م
الصحف العالمية: طوارئ فى أوروبا وأمريكا بعد انتشار "جدرى القرود".. وإيلون ماسك يخسر 12 مليار دولار فى يوم واحد بعد تحوله إلى جمهورى.. بوتين ينشر دبابات "Terminator" فى أوكرانيا.. وإعلام إيطاليا يروج لمرسى علم ايلون ماسك
ريم عبد الحميد وفاطمة شوقى ونهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الخميس، عددا من القضايا والموضوعات فى مقدمتها انتشار جدرى القرود في أوروبا وأمريكا ، وخسارة إيلون ماسك 12 مليار دولار من ثروته بعد تحوله إلى جمهورى.

 

الصحف الأمريكية:

سقطة بوش عن حرب العراق تثير غضب وانتقادات..وصحفى يسخر: أهلا بالمقاومة

أثارت سقطة جورج دبليو بوش، الرئيس الأمريكى الأسبق، التى تحدث فيها عن شن غزو وحشى وغير مبرر تماما للعراق بينما كان يقصد أوكرانيا، ردود فعل واسعة بين المعلقين والمحللين فى الولايات المتحدة ما بين سخرية وانتقادات.

قال الرئيس الأسبق خلال كلمة له بـ"معهد بوش"، إن النظام الانتخابي في روسيا هو الذي أدى إلى التصعيد في أوكرانيا، وقال: "الانتخابات الروسية مزيفة.. النتيجة هي غياب المساءلة في روسيا وقرار رجل واحد لشن غزو غير مبرر ووحشي للعراق.. أعني أوكرانيا..".

وتابع بوش مرتبكا وسط ضحكات من الجمهور "والعراق أيضا"، وأضاف في محاولة لتجاوز الموقف المحرج: "أنا عمري 75 عاما".

وقالت صحيفة واشنطن بوست إه فى حين أن البعض تفاعل مع "المزحة"، إلا أن كثيرين سرعان ما علقوا على زلته اللفظية بعد ما يقر من عامين من الانتقادات الحادة بأن بوش لم يكن له مبرر فى توجيه الولايات المتحدة نحو غزو العراق عام 2003، ووجه البعض اتهامات للرئيس الثالث والأربعين للولايات المتحدة مجرم حرب، وهو نفس الوصف الذى أطلقوه على الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لغزوه أوكرانيا.

 وقال مهدى حسن، المعلق الليبرالى فى قناةMSNBC إن الأمر ليس مضحكا، ليس كذلك لعائلات الآلاف منا لقوات الأمريكية ومئات الآلاف من العراقيين الذين ماتوا فى الحرب.

 بينما غرد تيم يونج، الإعلامى المحافظ، وقال : "كم عدد الأمريكيين الذين تم إرسالهم من قبله ليموتوا بسبب كذبة؟". أنا النائب  السابق بالكونجرس جاستن عماش، الذى ترك الحزب الجمهورى ليصبح مستقلا، قال معلقا على الفيديو: "لو كنت جورج دبليو بوش، فإنك تعتقد أن ستبتعد بشكل واضح عم  إلقاء أى خطاب عن رجل يشن غزوا وحشيا غير مبرر تماما.

بينما سخر مراسل مجلة إيكونوميست البريطانية بالولايات المتحدة على تويتر وقال : أهلا بالمقاومة. وكتبت عضو مجلس شيوخ ولاية أوهايو السابقة نينا تورنر إن جورج دبليو بوش مجرم حرب.

 

مجلس النواب الأمريكى يقر تشريعا لمنع الإرهاب الداخلى بعد هجوم بافالو

أقر مجلس النواب الأمريكى تشريعا من شأنه أن يعزز الموارد الفيدرالية لمنع الإرهاب الداخلى، وذلك ردا على حادث إطلاق النار الجماعى العنصرى فى بافالو بنيويورك هذا الأسبوع.

وقالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن التصويت الذى جاء بموافقة 222 مقابل رفض 203، وكان على أساس حزبى تقريبا، جاء بعد ضغوط متزايدة يواجهها الكونجرس للتعامل مع مشكلة عنف السلاح وهجمات القوميين البيض، وهى الأزمة التى تصاعدت فى أعقاب حادثى إطلاق نار جماعى هذا الأسبوع. وكان النائب أدم كينزنجر، عضو لجنى التحقيق فى أحداث اقتحام الكونجرس، هو الجمهورى الوحيد الذى صوت لتأييد الإجراء.

إلا أن جهود التشريع من قبل الديمقراطيين ليست جديدة، بحسب ما تقول الوكالة الأمريكية، فسبق أن مرر مجلس النواب إجراءً مماثلا فى عام 2020 ليتعثر فى مجلس الشيوخ. وفى ظل افتقاد المشرعين للدعم فى الشيوخ للمضى قدما فى أى تشريع يتعلق بالحد من الأسلحة يرونه ضروريا للحد من إطلاق النار، فإن الديمقراطيين يصرون على أن يضعوا جهودهم فى محل تركيز فيدرالى أوسع على الإرهاب المحلى.

وقال النائب براد شيندلر، الديمقراطى الذى كان أول من قدم الإجراء فى عام 2017، إنهم فى الكونجرس لا يستطيعون أن يوقفوا أمثال توكر كارلسون، مذيع فوكس نيوز، عن نشر الكراهية ونظرية الاستبدال الخطيرة عبر موجات البث. والكونجرس غير قادر على حظر بيع الأسلحة الهجومية، فإن قانون منع الإرهاب الداخلى هو ما يمكن أن يفعله الكونجرس هذا الأسبوع لمحاولة منع حوادث مستقبلية مثل حادث بافالو.

وكانت منطقة بافالو بولاية نيويورك الأمريكية قد شهدت يوم السبت الامضى استهداف شاب أسود لمتجر فى منطقة يغلب عليها السكان السود، وفتح النار عليهم مما أدى إلى مقتل 10 أشخاص.


 

إيلون ماسك يخسر 12 مليار دولار من ثروته فى يوم واحد بعد تحوله إلى "جمهورى"
 

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن إيلون ماسك ، أغنى رجل فى العالم، قد خسر أمس، الأربعاء 12 مليار دولار، بعد أن أمضى يومه على يوتير يعلن تحوله السياسى من ديمقراطى إلى جمهورى ويهاجم مؤشر الممارسات البيئة والاجتماعية وحوكمة الشركات بسبب تصنيفه لتسلا، ويرد على عدد من مستخدمى موقع التدوين القصير.

 وأشارت الوكالة إلى أن شركة ماسك للسيارات الكهربائية تسلا قد غرقت لأدنى مستوى لها هذا العام، مما أدى إلى إزالة 12.3 مليار دولار من ثروته،  بينما ساهم تويتر فى مزيد من تراجعها. وأوضحت بلومبرج أن ماسك خسر 49 مليار دولار منذ إطلاق محاولته لشراء تويتر الشهر الماضى، وأرجعت ذلك جزئيا إلى اضطراب السوق الأكبر مع تزايد قلق بعض المستثمرين فى تسلا إزاء الطريقة التى سيمول بها عرضه لشراء تويتر.

 ويظل ماسك أغنى رجل فى العالم بثروة تقدر يـ 209.9 مليار دولار، وفقا لمؤشر مليارديرات بلومبرج. وخسر 60.4 مليار دولار من ثروته هذا العام.

 وكان ماسك قد قال فى تغريدة له أمس، الأربعاء، إنه دعم الديمقراطيين فى الماضى لأنهم كان فى الأغلب حزب "اللطف"، لكنه عدل عن رأيه الآن. وأضاف أنهم أصبحوا الآن حزب الانقسام والكراهية، لذلك لا يستطيع أن يدعمهم بعد الآن، وسيصوت لصالح الجمهوريين.

 وفيما يتعلق بمؤشر الممارسات البيئة والاجتماعية وحوكمة الشركات، المعروف اختصارا باسم ESGK، والذى يصف ثلاث مجالات رئيسية يتم تطويرها لتكون عوامل قياس الاستدامة والتأثير الأخلاقى للاستثمار فى شركة أو عمل ما، فقد وصفه ماسك بأنه احتيال، وتم استخدامه كسلاح من قبل محاربى العدالة الاجتماعية الزائفين.

 

الصحف البريطانية:

وزير المالية البريطاني: الحكومة لا يمكنها وقف التضخم.. ويؤكد: الازمة عالمية

 

قال وزير المالية البريطاني ريشي سوناك إنه لا يوجد شيء يمكن للحكومة أن تفعله لوقف ارتفاع التضخم الذي يؤثر على العائلات البريطانية، وفقا لصحيفة الاندبندنت.

وبدلاً من ذلك، استخدم سوناك خطابًا أمام اتحاد الصناعة البريطانية (CBI) لتقديم إعفاءات ضريبية للأعمال في ميزانية الخريف، بهدف تحفيز الإنتاجية البطيئة.

وقالت الصحيفة انه نظرًا لأن التضخم تجاوز 9 في المائة لأول مرة منذ 40 عامًا، وحذر الخبراء من أن الارتفاع الحقيقي في تكاليف المعيشة كان أقرب إلى 11 في المائة بالنسبة للأسر، قال سوناك إنه لا يملك القوة لوقف الضغوط العالمية مثل الوباء ، الحرب في أوكرانيا ، وتعطيل سلسلة التوريد.

وأشار سوناك الى انه لا يوجد أي إجراء يمكن أن تتخذه أي حكومة، ولا يوجد قانون يمكننا تمريره، يمكن أن يجعل هذه الازمات العالمية تختفي بين عشية وضحاها، وقال إن الأشهر القليلة المقبلة ستكون صعبة.

في نفس السياق، قال محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي إنه شعر "بالعجز" لوقف التضخم، وقال روبرت هالفون ، رئيس لجنة التعليم في مجلس العموم البريطاني ، إنه "من غير المنطقي" فرض ضريبة غير متوقعة على شركات الطاقة لمساعدة الأسر الأكثر فقراً على دفع فواتيرها.

كما قال مكتب الإحصاءات الوطنية إن الزيادة بنسبة 54% في سقف أسعار الطاقة في أبريل، والتي جعلت متوسط فاتورة الغاز والكهرباء السنوية يقترب من 2000 جنيه إسترليني، كان السبب الرئيسي للقفزة في مؤشر أسعار المستهلك من 7% في مارس.

وأشارت الصحيفة الى انه من المتوقع أن تؤدي التنبؤات بأن التضخم المرتفع ونقص العمال المهرة بالفعل إلى دفع الاقتصاد البريطاني إلى الركود إلى زيادة الضغط على وزير المالية.

 

مدرجات خالية من الإدمان.. بريطانيا تفرض قوانين جديدة لجماهير الكرة
 

أعلنت الحكومة البريطانية انها تعمل على وضع خطط لمنع مشجعى كرة القدم الذين يتم ضبطهم مع الكوكايين من حضور المباريات لمدة خمس سنوات، كما يمكن إجبار المدانين بتزويد أو حيازة مخدرات على تسليم جوازات سفرهم عندما يلعب فريقهم في الخارج.

وفقا لصحيفة دايلي ميل، حذرت وزيرة وزير الشرطة في الحكومة كيت مالتهاوس من تكرارا ما وصفته "عنف قبيح" في بعض مباريات كرة القدم هذا الموسم، والذي كان بمثابة صدمة في جميع البطولات الرياضية، وأضافت: "يجب ان نتحرك".

سيتم تنفيذ العقوبات الجديدة من خلال تمديد أوامر حظر كرة القدم ، والتي لا يمكن للمحكمة حاليًا فرضها إلا على المدانين بارتكاب أعمال عنف وفوضى وسلوك عنصري وجرائم كراهية عبر الإنترنت.

ظهرت أفكار مماثلة أيضًا في إستراتيجية الحكومة للمخدرات لمدة 10 سنوات ، والتي بالإضافة إلى التعهد بكسر "وصمة العار المرتبطة بالإدمان"، طرحت فكرة فرض حظر التجول (أينما كان ذلك مناسبا) أو مصادرة جوازات السفر مؤقتًا أو رخص القيادة للمخالفين الذين تم ضبطهم وهم يتعاطون المخدرات لأغراض ترفيهية.

قالت الحكومة إنها تأمل في أن تمنع الإجراءات الجديدة الفوضى مثل تلك التي شوهدت في نهائي كأس الأمم الأوروبية بين إنجلترا وإيطاليا في يوليو الماضي ،  مشيرة الى ان ملاعب كرة القدم يجب ان تكون مكانًا آمنًا للجماهير ، وخاصة الأطفال.

قال قائد كرة القدم في المجلس الوطني لرؤساء الشرطة (NPCC) ، مارك روبرتس ، إنه "مسرور" لتمديد أوامر الحظر "لمواجهة قضايا الفوضى المتزايدة التي شهدناها ، والتي يقودها جزئيًا استخدام عقاقير من الدرجة الأولى".

 

أزمة بدانة فى بريطانيا.. "جارديان": السمنة ستصل 71% فى 2040.. وتشكل فشل للحكومة

كشف تقرير ان أكثر من 42 مليون بالغ في المملكة المتحدة يعانون من زيادة الوزن أو السمنة بحلول عام 2040 ويكونون أكثر عرضة للإصابة بـ 13 نوعًا من السرطان ، حيث اتهم قادة الصحة الوزراء بالفشل في معالجة أزمة السمنة.

بحسب صحيفة الجارديان، تظهر البيانات التي جمعتها مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة (CRUK) أن 71% من الناس سيعانون من زيادة الوزن بحلول عام 2040، بزيادة عن 64% اليوم. من بين هؤلاء، ما يقرب من 36 % من البالغين حيث يعاني 21 مليون شخص من السمنة المفرطة.

 

في الأسبوع الماضي ، أعلنت الحكومة أنها ستؤخر إجراءات معالجة الأكل غير الصحي لمدة 12 شهرًا، وسيعني هذا التحول حظرًا على عروض شراء واحدة والحصول على الأخرى مجانًا للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والملح والسكر سيتم تأجيلها لمدة 12 شهرًا كما تم تعليق حظر الإعلانات التلفزيونية للوجبات السريعة قبل 9 مساء.

قالت ميشيل ميتشل ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة: "إنني أحث الوزراء على إعادة النظر في هذا القرار واتخاذ إجراءات جريئة بشأن السمنة ، وهي ثاني أكبر عامل خطر يمكن الوقاية منه للإصابة بالسرطان في المملكة المتحدة".

ووفقا للتقرير، من المتوقع أن يتضاعف انتشار السمنة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، حيث يعاني حوالي 60% من النساء من زيادة الوزن أو السمنة ، لكن من المتوقع أن يرتفع هذا إلى 67% بحلول عام 2040. ومن بين الرجال ، سيعاني 74% من زيادة الوزن أو السمنة بحلول العام نفسه.

 

بوتين ينشر دبابات "Terminator

" في دونباس بأوكرانيا

نشرت روسيا عربات قتال مدرعة تعرف باسم دبابات "Terminator" في أوكرانيا حيث تكبدت موسكو خسائر عسكرية في منطقة دونباس، ويمكن لها الاشتباك مع اهداف متعددة في وقت واحد وعلى ارتفاعات مختلفة، وفقا لصحيفة الاندبندنت.

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء ريا نوفوستي: "جنبا إلى جنب مع فصائل الدبابات ، تشارك BMPTs [الملقبة بـ Terminator] في تدمير المواقع والمركبات المدرعة وطواقم أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات الأوكرانية".

يزعم أن المركبات العسكرية، التي يمكنها الاشتباك مع أهداف متعددة في وقت واحد وعلى مستويات ارتفاع مختلفة ، شوهدت وهي تتجه نحو سيفيرودونتسك في منطقة لوجانسك في عدة مقاطع فيديو.

وقال المصدر إن الدبابات التي تدعم المركبات القتالية أو BMPT أثبتت فائدتها ضد العدو وستمكن الجيش الروسي من تشكيل تكتيكات وتحديد مكانها في المجموعات المدرعة، وأضافوا أن التجربة في ساحة المعركة مع أوكرانيا أظهرت أن Terminators مطلوبة لتكثيف الاستقرار القتالي لروسيا.

تم نشر المركبات، التي تم عرضها لأول مرة في عام 2013 في معرض الأسلحة الروسي ثم في موكب يوم النصر في عام 2020، وتم تطوير BMPT-72 بواسطة شركة الآلات الروسية Uralvagonzavod. وهي تتألف من مدفعين عيار 30 ملم 2A42 وقاذفات صواريخ مضادة للدبابات مع نظام توجيه بالليزر وقنابل يدوية ومدفع آلي ومدفع رشاش.

تستخدم الدبابات لتوفير دعم في مواجهة الدبابات والمركبات القتالية المدرعة أثناء المعارك ولإحباط الهجمات من طائرات الهليكوبتر أو الدرونز أو الطائرات الأخرى التي تحلق على ارتفاع منخفض، وتم تجهيز Terminators بدروع تفاعلية قابلة للانفجار ، والتي لديها القدرة على إرسال انفجار إلى الخارج عند الإصابة للحد من الضرر.

 

شرطة لندن تنهي تحقيقاتها في "حفلات داونينج ستريت" بإصدار 126 غرامة لـ 100 مسئول

انتهت شرطة لندن من تحقيقاتها في اختراق قيود كورنا في داونينج ستريت المعروفة باسم "بارتي جايت" وقالت ان التحقيق اكتمل وتم اصدار 126 غرامة على حفلات حدثت في ثمانية تواريخ، وفقا لشبكة بي بي سي.

قالت سكوتلانديارد إنها لن تكشف عن هويات الأشخاص الذين تم تغريمهم وأشارت الى ان اكثر من 100 رجل وامرأة قد عوقبوا عدة مرات في بعض الأحيان، واعترف كل من رئيس الوزراء بوريس جونسون ووزير المالية ريشي سوناك بتلقي عقوبات ومن المتوقع أن يؤدي الإعلان إلى إطلاق دعوات استقالة جديدة.

تضمنت الأحداث التي تبين أنها انتهكت قوانين كورونا ، حفلة حديقة داونينج ستريت في 20 مايو 2020 ، والاحتفال بعيد ميلاد جونسون في 19 يونيو 2020 ، والتجمع في المقر الرسمي لرئيس الوزراء في 13 نوفمبر من ذلك العام - اليوم لرحيل دومينيك كامينجز.

كما تم فرض غرامات على حفل عيد الميلاد في داونينج ستريت في 18 ديسمبر 2020 ، وهو حدث المشروبات في مكتب مجلس الوزراء في اليوم السابق بالإضافة الى حدث أقيم ليلة جنازة الأمير فيليب.

وقالت نائبة مفوض سكوتلاند يارد ، هيلين بول ، إن التحقيق اكتمل الآن، وأضافت: "كانت المعلومات التي تلقيناها فيما يتعلق بالانتهاكات المزعومة في داونينج ستريت ووايتهول كافية للوصول إلى معاييرنا لبدء مثل هذا التحقيق"

وأكدت قائلة: "كان تحقيقنا شاملاً وحياديًا وتم استكماله بأسرع ما يمكن ، نظرًا لكمية المعلومات التي يجب مراجعتها وأهمية ضمان وجود دليل قوي لكل إحالة لإشعار عقوبة ثابتة".

 

الصحف الإيطالية والإسبانية
 

الإعلام الإيطالى يوصى بزيارة "مرسى علم".. ويؤكد: مصر مكان مثالى للسياحة
 

سلطت عدة وسائل إعلام إيطالية الضوء علي معالم مصر السياحية، متوقعة ازدهارها الموسم السياحي في الأشهر المقبلة، مع انحسار إصابات كورونا بشكل لافت، مشيداً بشكل خاص بشواطئ مرسي علم التى اعتبرها مكاناً مثاليا للاستمتاع بالعطلات.

وقال موقع استريتو الإيطالي الخميس، إن مصر تتمتع بمدن جديرة بالزيارة، مذكراً الإيطاليين باشتراطات السفر، بما فيها التأشيرة والـ"PCR" وغير ذلك.

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "اودين20" الإيطالية، إن مصر هي المكان المثالي للقيام برحلة في أواخر الربيع، من حرارة متوسطة، ويفضل الإيطاليون قضاء عطلتهم في العديد من الأماكن في مصر، ولكنهم يفضلون بشكل خاص "مرسى علم"، حيث الغطس في المياه الصافية الكريستالية والتان الذهبي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الإيطاليين يعشقون رؤية الأسماك الرائعة والرخويات والسلاحف والدلافين، فهذا المكان لا يفشل أبدا في إبهار المسافرين.

وبدأ الإيطاليون يتشجعون للسفر إلى مصر خاصة إلى شرم الشيخ ومرسى علم، وأصبح هناك اهتماما كبيرا لدى الإيطاليين لاكتشاف جمال البلد، فكانت البيانات الأولى مشجعة للغاية.

وأشارت إلى أن مصر تعتبر مثل وجبة متكاملة العناصر بالنسبة لأى سائح، فهى تحتوى على العديد من الأماكن الجذابة مثل الأهرامات وأبو الهول فى الجيزة، ومعبد ابو سمبل والكرنك فى أسوان والأقصر، كما يوجد وجهات سياحية آخرى مهمة مثل مسجد محمد على باشا، والمناطق الساحلية من البحر الأحمر ومرسى علم ومرسى مطروح، فضلا عن الرحلات النيلية الرائعة ليلا.

تشهد مدينة مرسى علم انتعاشة فى حركة السياحية خلال هذه الأيام، وتعتمد مدينة مرسى علم اعتمادا كبيرا فى البرامج السياحية بها المقدمة للسياح على الأنشطة البحرية، كونها تضم أفضل مواقع غوص فى العالم، وتظهر بها كائنات بحرية مختلفة يرغب سياح العالم للغوص ومشاهدتها، وبجانب ذلك تشهد مدينة مرسى علم انتعاشه كبيرة فى رحلات السفارى الجبلى.

كما تشهد رحلات السفارى الجبلى فى مرسى علم انتعاشه كبيرة، وهناك إقبالا كبيرا من السياح للقيام برحلات الجبل، ومنهم من يفضل القيام بعمل مبيت فى الصحراء لمشاهدة النجوم.

 

طوارئ فى أوروبا بعد انتشار فيروس "جدرى القرود".. اعرف التفاصيل
 

انتشر نوع غير عادى من الجدرى في أوروبا والذى أبقى القارة في حالة تأهب، وهو ما يسمى بـ"جدرى القرود"، حيث يوجد حتى الآن 12 حالة مؤكدة، ولا يزال 20 حالة آخرى قيد التحقق من الإصابة، وفقا لصحيفة "الموندو" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرتغال انضمت إل المملكة المتحدة وتم التأكد من 5 حالات من الإصابة ب"جدرى القرود" والذى تم اكتشافه لأول مرة في عام 1970 في جمهورية الكونغو.

في الوقت نفسه ، أضاف البرتغاليون 15 حالة مشتبه بها ، وفى إسبانيا ظهر  8 حالات آخرى، وأدى تفشى المرض إلى إبقاء العديد من الدول الأوروبية في حالة تأهب منذ اكتشاف الحالات الأولى الأحد الماضى.

 

ما هو جدرى القرود؟
 

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام دولية مختلفة ، فإن "جدري القرد" مرض حيواني المصدر ، أي ينتقل من الحيوانات ، في هذه الحالة من القرود.

وأوضحت الصحيفة أنها عدوى فيروسية غير عادية ترتبط حالاتها عادةً بغرب إفريقيا.

ووفقًا لوسائل الإعلام الإسبانية ، فإن مضيف العامل الممرض ينتمي إلى عائلة orthopoxvirus ، وهي سمة من سمات القوارض ، والتي يمكنها نقل الفيروس إلى القرود ثم إلى البشر.

وتحدث العدوى عندما يتلامس الشخص السليم مع سوائل من شخص مصاب ، والتي قد تكون على هيئة الإفرازات التي تنتج الآفات الناجمة عن المرض أو من خلال قطرات سميكة من اللعاب، وفي الوقت نفسه ، يمكن أن يحدث الانتقال من الحيوانات إلى البشر عند التلامس مع الحيوانات المصابة أو اللحوم الملوثة.

وفقًا للمعلومات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية ، فإن نسبة فتك المرض تتراوح من 1٪ إلى 10٪ ، مما يؤدي إلى وفيات بين الأصغر سنًا، وحتى الآن ، لم يتم تسجيل أي حالات في دول أخرى أو في أمريكا اللاتينية ، بينما لم يتم تأكيد أي وفيات.

والجدير بالذكر أنه  في بداية الأسبوع الجارى ، صرحت وكالة السلامة الصحية البريطانية أن عدد المصابين بمرض جدرى القرود بين السكان البريطانيين ازداد إلى 3 أشخاص خلال أسبوع واحد.

 

لولا دا سيلفا عريس فى الـ76 قبل انطلاق الانتخابات البرازيلية
 

تزوج الرئيس البرازيلي السابق ، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا ، الذى يبلغ من العمر 76 عاما، من عالمة الاجتماع روزانجيلا دا سيلفا جانجا، التي تبلغ من العمر 55 عاما، في حفل فاخر محكم حضره فقط 200 شخص ولم يحضره أي من الصحفيين.

وأشارت صحيفة "امبيتو " التشيلية إلى أن جانجا، مدعوة لتولى دور بارز في الحملة الانتخابية الرئاسية في أكتوبر المقبل، خاصة وأن التوقعات ترجح فوز لولا دا سيلفا ، زعيم حزب العمال في تلك الانتخابات ويصبح الرئيس البرازيلي اعتبارا من يناير المقبل.

كتبت جانجا ، التي ستكون الزوجة الثالثة للزعيم السابق ، في تغريدة "لا أحد أسعد منك ومنى أنا، واليوم هو يوم الاحتفال بحبنا، و أتمنى أن تأتي الريح لتباركنا وتأخذ كل الشرور منا".

ألغت المحكمة الفيدرالية العليا الأحكام الصادرة ضد لولا، الذي استعاد حقوقه السياسية وسيكون قادرًا على السعي لولاية ثالثة في أكتوبر عندما يواجه الرئيس جايير بولسونارو.

نشط جانجا في بعض جوانب الحملة الانتخابية، ولوحظ تأثيره عندما أعطى رأيه حول من يمكن أن يكون مسؤولاً عن التسويق والقضايا الأخرى، وهو الدور الذي "كان من شأنه أن يسبب الغيرة بين أعضاء حزب العمال"، حسبما كتبت صحيفة فولها دي ساو باولو اليومية.

أعطى لولا نفسه شهرة لجانجا ، الذي كان متحدثًا في حفل إطلاق الترشح الرئاسي الذي أقيم قبل أسبوعين في ساو باولو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة