أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة بدانة فى بريطانيا.. "جارديان": السمنة ستصل 71% فى 2040.. وتشكل فشل للحكومة

الخميس، 19 مايو 2022 11:45 ص
أزمة بدانة فى بريطانيا.. "جارديان": السمنة ستصل 71% فى 2040.. وتشكل فشل للحكومة السمنة في بريطانيا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير ان أكثر من 42 مليون بالغ في المملكة المتحدة يعانون من زيادة الوزن أو السمنة بحلول عام 2040 ويكونون أكثر عرضة للإصابة بـ 13 نوعًا من السرطان ، حيث اتهم قادة الصحة الوزراء بالفشل في معالجة أزمة السمنة.

بحسب صحيفة الجارديان، تظهر البيانات التي جمعتها مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة (CRUK) أن 71% من الناس سيعانون من زيادة الوزن بحلول عام 2040، بزيادة عن 64% اليوم. من بين هؤلاء، ما يقرب من 36 % من البالغين حيث يعاني 21 مليون شخص من السمنة المفرطة.

في الأسبوع الماضي ، أعلنت الحكومة أنها ستؤخر إجراءات معالجة الأكل غير الصحي لمدة 12 شهرًا، وسيعني هذا التحول حظرًا على عروض شراء واحدة والحصول على الأخرى مجانًا للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والملح والسكر سيتم تأجيلها لمدة 12 شهرًا كما تم تعليق حظر الإعلانات التلفزيونية للوجبات السريعة قبل 9 مساء.

قالت ميشيل ميتشل ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة: "إنني أحث الوزراء على إعادة النظر في هذا القرار واتخاذ إجراءات جريئة بشأن السمنة ، وهي ثاني أكبر عامل خطر يمكن الوقاية منه للإصابة بالسرطان في المملكة المتحدة".

ووفقا للتقرير، من المتوقع أن يتضاعف انتشار السمنة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، حيث يعاني حوالي 60% من النساء من زيادة الوزن أو السمنة ، لكن من المتوقع أن يرتفع هذا إلى 67% بحلول عام 2040. ومن بين الرجال ، سيعاني 74% من زيادة الوزن أو السمنة بحلول العام نفسه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة