أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء السيارات: يوجد توجه ملحوظ من الدولة لجذب استثمارات أجنبية لقطاع السيارات

الأربعاء، 18 مايو 2022 10:32 ص
خبراء السيارات: يوجد توجه ملحوظ من الدولة لجذب استثمارات أجنبية لقطاع السيارات جانب من الاجتماع
كتبت : أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب خبراء بقطاع السيارات المصري بلقاء كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالأمس والمهندس محمد منصور، وزير النقل الأسبق، رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور، وسمير شيفران، الرئيس التنفيذي بمجموعة "ستيلانتس" المصنعة لعدة ماركات أوروبية وهشام حسني مدير الشركة بمصر وبعض مسئولي الشركة. 
 
وأكد خالد سعد رئيس رابطة مصنعي السيارات فيً مصر بهذه الخطوة ووصفها بأنها الأفضل خلال الفترة القليلة الماضية نظرا لقوة شركة كبري مثل استيلانتس لأنها تصنع أفضل الماركات الأوربية وبهذا ستكون مصر بلدا مصنعا بل وأيضا مصدرا للشرق الأوسط وإفريقيا بسهولة نظرا لموقعها الاستراتيجي .
 
وأضاف "سعد" فيً تصريحات خاصة لليوم السابع أن الأمل فيً توطين صناعة السيارات فيً مصر وخاصة الكهربائية منها لمواكبة التطور العالمي وهذا بات واضحا من خلال اهتمام الدولة والحكومة بهذا القطاع الذي يعد أحد أعمدة الاقتصاد المصري . 
 
وشاركه الرأي المستشار أسامة أبو المجد موضحا أن هذا التحالف سوف يسفر بالطبع عن نتائج مشرفة لبلد عظيمة مثل مصر بل وستضعها فيً المكانة التي تستحقها منذ زمن بعيد . 
 
وأضاف أبو المجد فيً تصريحات خاصة لليوم السابع أنه هناك خطوات جادة من قبل القيادة السياسة تجاه قطاع كبير مثل قطاع السيارات والذي يدر نصف دخل قناة السويس تقريبا إذا فهو قطاع لايقل أهمية عن أي قطاع فيً اقتصادنا المصري، مؤكدا أن القادم أفضل فيً ظل هذا التوجهه الملحوظ لجذب العديد من الاستثمارات الاجنبية . 
 
يذكر أن المهندس محمد منصور، قال علي هامش اجتماع الأمس أن شركة "ستيلانتس" لديها خطط طموحة للتوسع في السوق المصرية، من خلال إنتاج السيارات الكهربائية منخفضة التكلفة، حيث إن الشركة ترى أن السوق المصرية من الأسواق الواعدة في هذا المجال، كما أن الحكومة المصرية تقدم عدة حوافز مجزية للشركات التي ستستثمر في مجال السيارات الكهربائية.
 
وفي ذات السياق، استعرض سمير شيفران أنشطة وأعمال الشركة في عدة دول ومناطق حول العالم، ومنها المغرب، وجنوب أفريقيا، والجزائر، مشيراً إلى أن الشركة ترغب في الاستفادة من الحوافز التي تقدمها مصر في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات؛ من أجل إقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية لتغطية احتياجات السوق المصرية وكذا التصدير. 
 
من جانبه، رحب رئيس الوزراء بمقترح شركة "ستيلانتس"، مؤكداً استعداد الحكومة لتقديم كل الحوافز الممكنة للشركة لتتوسع في أعمالها وتدخل مجال إنتاج السيارات الكهربائية في مصر، كما طلب رئيس الوزراء من مسئولي الشركة التواصل مع المسئولين المعنيين بالملف في مجلس الوزراء؛ من أجل الاتفاق على صياغة مقترح تفصيلي محدد لخطة إنشاء المصنع، وكذا مصانع المستلزمات المغذية لصناعة السيارات الكهربائية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة