أكرم القصاص - علا الشافعي

حسم لقب الدوري الإنجليزي مؤجل للجولة الأخيرة.. ليفربول يتمسك بالأمل ويشعل صراع البريميرليج بعد الجولة 37.. رفقاء محمد صلاح الفريق الوحيد بلا خسارة فى 2022 والأقل فقدا للنقاط.. وصراع شرس على الهابط الثالث

الأربعاء، 18 مايو 2022 03:19 م
حسم لقب الدوري الإنجليزي مؤجل للجولة الأخيرة.. ليفربول يتمسك بالأمل ويشعل صراع البريميرليج بعد الجولة 37.. رفقاء محمد صلاح الفريق الوحيد بلا خسارة فى 2022 والأقل فقدا للنقاط.. وصراع شرس على الهابط الثالث ليفربول
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبقى فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري، على آماله في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد أن قلب تأخره بهدف نظيف ليتغلب علي مضيفه ساوثهامبتون وأجل الريدز حسم لقب المسابقة الإنجليزية إلى الجولة الأخيرة.

وأشعل رفقاء محمد صلاح الصراع على لقب البريميرليج،  بد انتهاء منافسات الجولة 37 وقبل جولة واحدة على نهاية المسابقة الإنجليزية حيث تختتم منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الحالي يوم 22 مايو الجاري حيث يواجه  ليفربول ضيفه وولفرهامبتون على ملعبه ، فيما يستضيف فريق مانشستر سيتي ضيفه أستون فيلا على ملعبه الاتحاد.

ليفربول بلا خسارة فى 2022
 

وحقق فريق ليفربول، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، رقما رائعا هذا الموسم بعد أن نجح في عبور عقبة ساوثهامبتون، وفاز فريق ليفربول على مضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "سانت ماري" في مباراة قوية جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 37 وقبل الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وبات ليفربول هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2022، وبحسب "أوبتا"، لم يخسر في أول 18 مباراة له هذا العام (فاز 15 وتعادل 3).

​ترتيب الدورى الانجليزي 
 

وقلص نادي ليفربول فارق النقاط مع مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة المتصدر ببرصيد 90 نقطة ، حيث يحتل الريدز الوصافة برصيد 89 نقطة جمعها من الفوز في 27 مباراة والتعادل في 8 وخسارة مواجهتين، وتسجيل 91 هدفاً وتلقي 25.

ومن المقرر أن يحسم لقب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم في الجولة الأخيرة التي تقام مبارياتها يوم الأحد المقبل، حينما يلتقي مانشستر سيتي مع أستون فيلا، وليفربول مع وولفرهامبتون.

ويحتاج ليفربول للفوز في مباراته الأخيرة بالدوري مع خسارة أو تعادل مانشستر سيتي، فيما يكفي مانشستر سيتي الفوز في مباراته الأخيرة للتتويج باللقب.

ويتصدر نادي مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة جمعها من الفوز في 28 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 96 هدفاً وتلقى 24، بينما قلص نادي ليفربول فارق النقاط مع مانشستر سيتي برصيد 89 نقطة جمعها من الفوز في 27 مباراة والتعادل في 8 وخسارة مواجهتين، وتسجيل 91 هدفاً وتلقى 25.

وبخلاف فارق النقاط، فهناك فارق أهداف بين الفريقين، والذي سيجعل من الصعب جدا إجراء مباراة فاصلة بينهما لتحديد الفائز بالبريميرليج، حيث توجد حالة واحدة فقط لذلك.

ليفربول الأقل خسارة للنقاط في  2022
 

ويعتبر ليفربول،  أقل الفرق خسارةً للنقاط في البريميرليج خلال عام 2022 ، حيث فقد الريدز 6 نقاط إثر 3 تعالادت بينما حقق 15 فوزا، فيما فقد مان سيتي 11 نقطة، ونيوكاسل 19 نقطة، وتشيلسي 20 نقطة، وأخيرا توتنهام 22 نقطة.

 

Image

حالة واحدة للمباراة الفاصلة
 

وهناك حالة واحدة فقط سيتم من خلال إجراء مباراة فاصلة بين ليفربول والسيتي، وهي إذا خسر مانشستر سيتي بنتيجة 6-0 أمام أستون فيلا، وتعادل ليفربول 5-5 ضد ولفرهامبتون، فسيذهب اللقب إلى مباراة فاصلة، لكي يتم تحديد وقتها الحاصل على لقب البطولة.

الهابط الثالث يشعل صراع القاع
 

كما اشتعلت المنافسة على قمة وقاع الدورى الإنجليزي لكرة القدم حيث تم تأجيل حسم بطل البريميرليج والفريق الهابط الثالث إلى الجولة الأخيرة حيث يطارد ليفربول نظيره السيتي على لقب البريميرليج فيما يتنافس الثلاثي بيرنلي، ليدز يونايتد وإيفرتون لتجنب المقعد الثالث للهبوط إلى الدرجة الثانية بعد تأكد هبوط كل من نوريتش سيتي وواتفورد.

ويتذيل نوريتش جدول الترتيب برصيد 22 نقطة، بينما احتل واتفورد المركز التاسع عشر برصيد 23 نقطة قبل مباراة واحدة لكل فريق على نهاية البريميرليج ليتأكد هبوط الفريقين بعد موسم واحد من صعودهما.

بينما سيكون الفريق الهابط الثالث واحد من الثلاثي بيرنلي، ليدز يونايتد وإيفرتون، ويأتي موقف الفرق التي تتنافس لتجنب التواجد في المركز الثامن عشر كالتالي:-

إيفرتون يحتل المركز السادس عشر برصيد 36 نقطة وبفارق أهداف سالب 20 ، ومتبقي له مواجهتان ضد كريستال بالاس في جوديسون بارك وأمام آرسنال في ملعب الإمارات.

فيما يلعب ليدز يونايتد صاحب المركز السابع عشر برصيد 35 نقطة وبفارق أهداف سالب 38 مباراة خارج ملعبه ضد برينتفورد في جريفين بارك.

بينما يقبع بيرنلي في المركز الثامن عشر برصيد 34 نقطة وبفارق الأهداف سالب 18 ومتبقي له مواجهتان ضد أستون فيلا في فيلا بارك وأمام نيوكاسل يونايتد على ملعب تيرف مور.

ويعتبر مصير إيفرتون وبيرنلي في أيديهما نظراً لتبقي مباراتين لكل فريق، أما ليدز يونايتد فلن يكون مصيره في يده.

ويحتاج إيفرتون للفوز في مباراة واحدة من مواجهتي كريستال بالاس أو آرسنال للبقاء رسمياً لأن الوصول إلى النقطة 39 سيستحيل معه وصول ليدز إلى هذا الرصيد حتى في حالة الفوز على برينتفورد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة