أكرم القصاص - علا الشافعي

‫ تعرف على إجراءات وزارة الزراعة لاستغلال أصولها اقتصاديا

الأربعاء، 18 مايو 2022 08:00 ص
‫ تعرف على إجراءات وزارة الزراعة لاستغلال أصولها اقتصاديا وزارة الزراعه - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من أهم الأهداف التى تسعى الحكومة إلى إنجازها فى الفترة الحالية رفع كفاءة الأصول بالشكل الاقتصادى، ومن أجل ذلك الغرض فقد قمنا بحصر كافة الأصول فى كل وحدات وهيئات وزارة الزراعة بهدف تحقيق مبدأ رئيسى وهو "استغلال كل أصل بالأسلوب الاقتصادى المناسب". 
 
وفى التقرير التالى نتعرف على أهم إجراءات وزارة الزراعة فى استغلال الأصول:
 
 
1- عرض جميع الأصول غير المستغلة كفرص استثمارية على المستثمرين ومؤسسات المجتمع المدنى لرفع كفاءتها، وقد ظهر ذلك فى مسألة رفع كفاءة استغلال الكثير من المزارع والتى لم تكن تعمل منذ فترة طويلة ووضع خطط للبعض الآخر ويتم حالياً المتابعة المستمرة لذلك ، مما أدى لتعظيم العائد الاقتصادى منها وتوفير فرص عمل.
 
2- مساهمة الوزارة بمساحات من الأراضى غير المستغلة فى مبادرة حياة كريمة، سكن لكل المصريين، تطوير عواصم المحافظات وفى إقامة مشروعات تنموية.
 
 
3- تم حصر أراضى الفضاء داخل الأحوزة العمرانية التابعة لهيئة الإصلاح الزراعى، وتم الانتهاء من حصر كل الأراضى الفضاء داخل الأحوزة العمرانية التابعة لهيئة الإصلاح الزراعى، بهدف تعظيم الاستفادة القصوى منها بالتنسيق مع مركز استخدامات أراضى الدولةوهيئة المساحة وبلغ إجمالى ما تم حصره 121 موقعا بمساحة حوالى 2.2 مليون م2.
 
4- عرضت الحكومة قانون يقضى بإمكانية التصرف فى أراضى الإصلاح الزراعى بالمجان أو بأجر المثل للمشروعات القومية أو الجهات الحكومية ومشروعات النفع العام، وقد صدر القانون رقم 15 لسنة 2022 في هذا الشأن.
 
5- التدخل لحل الكثير من المشاكل المزمنة مما أسفر عنه تحصيل مديونيات كبيرة لدى بعض الجهات كانت قائمة منذ وقت طويل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة