رئيس القابضة للسياحة: نرحب بالقطاع الخاص لتطوير الفنادق والشراكة

الأربعاء، 18 مايو 2022 10:56 ص
رئيس القابضة للسياحة: نرحب بالقطاع الخاص لتطوير الفنادق والشراكة ميرفت حطبه
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت ميرفت حطبة، رئيس القابضة للسياحة والفنادق، عن ترحيبها بمشاركة القطاع الخاص فى ملف تطوير وتحديث وإدارة الفنادق التى يتم تطويرها حاليا، لافتة إلى أن القطاع الخاص مرحب به للشراكة وبالفعل هو شريكنا فى العديد من المشروعات والشركات.
 
وأكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى خلال المؤتمر الصحفى العالمى، على فتح المجال للقطاع الخاص لتملك عدد من الفنادق من خلال شركة سيتم طرحها فى البورصة الفترة المقبلة .
 
وأضافت ميرفت حطبة لـ"اليوم السابع" أن القطاع الخاص شريك للقابضة للسياحة والفنادق بالفعل، فى شركات التجارة، من خلال تطوير الفروع التجارية وتحدثها وضخ استثمارات فيها، مما حولها من الخسارة إلى الربحية .
 
وحول أبرز الفنادق التى يمكن طرحها للقطاع الخاص  للشراكة، كشفت حطبة أن فندق كونتيننتال فى منطقة الأوبرا بوسط البلد متاح للشراكة مع القطاع الخاص.
 
وتواصل القابضة للسياحة والفنادق أعمال هدم محلات قديمة فى محيط فندق كونتيننتال التاريخى، فى منطقة الأوبرا تمهيدا لإعادة بنائه على نفس طرازه التاريخى بتكاليف تصل لنحو 2 مليار جنيه.
 
وتاريخيا تم إنشاء فندق كونتيننتال عام 1866، ثم تم تطويره وتغيير اسمه إلى "فندق جراند كونتيننتال،عام 1908"، والفندق له موقع متميز وكان يطلق عليه اسم "الكونتننتال الملكى أمام الأوبرا الخديوية، وكان الفندق المقر الرئيسى لضيوف مصر نظرا لموقعه المتميز أمامه تمثال إبراهيم باشا ومن خلفه الاوبرا وعلي يساره حديقة الازبكية.
 
وكشفت ميرفت حطبة، أن الفندق سيتكون من 250 غرفة ويضم قاعتى مؤتمرات و3 قاعات اجتماعات ومطعمين وجيم وسبا وحمام سباحة ومحلات تجارية وجراج 3 طوابق.
 
أشارت إلى أنه تم إعداد التصميمات الخاصة بالفندق على نفس الطراز المعمارى المميز وبنفس ارتفاعاته الاصلية التي أنشأ عليها في عام 1870 مع مراعاة البصمة البنائية للمبنى الأصلي وحدوده الخارجية، بالإضافة إعادة البناء طبقا لواجهاته التاريخية، مع المحافظة على الواجهة المطلة على شارع عدلي وربطها ودمجها مع التصميم على الواجهات التي تم اعداداها،  والتي تتسق مع الطابع المعماري المميز للمبني.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة