أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس الخليج.. رياح وأتربة فى السعودية وحار فى الإمارات والكويت

الثلاثاء، 17 مايو 2022 08:00 ص
طقس الخليج.. رياح وأتربة فى السعودية وحار فى الإمارات والكويت الطقس
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة نشر أحول الطقس في دول الخليج اليوم الإثنين الموافق 16 مايو 2022، فى السطور التالية:-
 
 

السعودية:

 
توقع المركز الوطنى للأرصاد الجوية فى السعودية، نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تؤدي الي شبة انعدام في مدى الرؤية الافقية على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الرياض. في حين يستمر تأثير العوالق الترابية التي تحد من مدى الرؤية الافقية على أجزاء من مناطق القصيم، حائل، المدينة المنورة، مكة المكرمة ونجران قد يمتد تأثيرها الى الأجزاء الشرقية من منطقتي الباحة وعسير. كما تكون السماء غائمة جزئياً على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

 
 

الإمارات:

يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء حارا وصحوا بوجه عام ومغبرا أحياناً نهاراً، ورطبا ليلاً وصباح الأربعاء مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على المناطق الساحلية والداخلية.

الرياح: جنوبية شرقية - شمالية غربية / 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س .

الخليج العربي : خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً غرباً فيما يحدث المد الأول عند الساعة 14:23 والمد الثاني عند الساعة 01:40 والجزر الأول عند الساعة 08:03 الجزر الثاني عند 19:21 .

بحر عمان : خفيف الموج فيما يحدث المد الأول عند الساعة 11:03 والمد الثاني عند الساعة 22:02 والجزر الأول عند الساعة 16:41 والجزر الثاني عند الساعة 04:45 .

الكويت: 

وفى الكويت يكون الطقس اليوم حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 - 45 كم/ساعة و تظهر بعض السحب العالية مع فرصة للغبار .
 
وفى المساء مائل للحرارة و إنخفاض في الرؤية الأفقية بسبب الغبار والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة 20 - 45 كم/ساعة .
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة