الكلام فى التريند على إيه؟.. الأهلى فى الصدارة بعد الفوز على الاتحاد السكندرى والتتويج بدورى السلة.. احتفاء كبير بالزعيم عادل إمام فى عيد ميلاده.. اهتمام بصور ناسا وحقيقة انشقاق القمر ووفاة والد ضياء عبد الخالق

الثلاثاء، 17 مايو 2022 05:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. الأهلى فى الصدارة بعد الفوز على الاتحاد السكندرى والتتويج بدورى السلة.. احتفاء كبير بالزعيم عادل إمام فى عيد ميلاده.. اهتمام بصور ناسا وحقيقة انشقاق القمر ووفاة والد ضياء عبد الخالق لاعبو الأهلى يحتفلون بدرع دوري السلة
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

مؤشرات جوجل مصر
مؤشرات جوجل مصر

 

الاهلى والاتحاد سلة

تصدرت أحداث مباراة الأهلى والاتحاد السكندرى، فى كرة السلة، قائمة الأكثر بحثا فى مؤشرات جوجل، وذلك بعد فوز الشياطين الحمر على زعيم الثغر، بنتيجة 88/75 فى المباراة الخامسة والفاصلة بين الفريقين لحسم البطل، ليتوج الأهلى بلقب دورى سوبر كرة السلة رجال للمرة السادسة فى تاريخه.

وكان الأهلى والاتحاد، قد تعادلا فى عدد مرات الفوز فى الجولات الأربع الأولى 2/2 فتم اللجوء للمباراة الخامسة لتفصل بينهما، ليحقق أوجستى بوش البطولة الخامسة له مع الأهلى، حيث سبق وتُوج ببطولة منطقة القاهرة والبطولة العربية ودورى المرتبط وكأس مصر وأخيرا دورى السوبر.


لاعبو الأهلي يحتفلون بدوري كرة السلة
لاعبو الأهلي يحتفلون بدوري كرة السلة

عادل أمام

وجاء اسم الزعيم والنجم الكبير عادل إمام، في وصافة قائمة الأكثر بحثا على جوجل، وذلك تزامنا مع الاحتفال بعيد ميلاده الذى يوافق اليوم الثلاثاء 17 مايو، الذى قدم أعمالاً مهمة فى مشواره الفنى تركت بصمة كبيرة مع جمهوره جعلته يحتل مكانة كبيرة فى الوسط الفنى وتربع على عرش الضحكة التي تخرج من أعماق القلب.

وكانت آخر أعمال الزعيم عادل إمام مسلسل "فلانتينو"، ويشارك فى بطولته داليا البحيرى، دلال عبد العزيز، حمدى الميرغنى، محمد كيلانى، هدى المفتى، طارق الابيارى، وفاء صادق، رانيا محمود ياسين، سليمان عيد، بدرية طلبة، هادى الجيار، عمرو وهبة، الهام عبد البديع، نهير أمين، أحمد فريد، محسن منصور، محمد التاجى، صفاء جلال، وعدد من ضيوف الشرف وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامى امام.

الزعيم عادل إمام
الزعيم عادل إمام

 

انشقاق القمر

وجاء البحث عن "انشقاق القمر" في قائمة مؤشرات جوجل، بعد تداول صورا للقمر، عبر منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، قال متداولوها انها توضح انشقاق القمر من وكالة ناسا، وأكد مستخدمو مواقع التواصل أن تلك الصور هى دليل على صدق النبوة لرسول الإسلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومع تداول الصور ظن البعض أن هناك انشقاقا جديدا للقمر وهو غير صحيح.

فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، له رأى سابقا عندما كان مفتيا للديار المصرية حول حادثة انشقاق القمر، والذى أكد انها من المعجزات الحسية وخوارق العادات التي ظهرت على يد النبي صلى الله عليه وسلم تصديقًا له وتأييدًا لكونه رسولًا من عند الله تعالى.

وتابع: تعريف المعجزة هو: أمر خارق للعادة يظهره الله على يد مدعي النبوة، والفرق بين المعجزة والكرامة أن المعجزة تأتي بعد التحدي بخلاف الكرامة فإنها تظهر على يد الأولياء من غير تحد.

انشقاق القمر
انشقاق القمر

 

ضياء عبد الخالق

كذلك جاء أيضا في الأكثر بحثا، اسم الفنان ضياء عبد الخالق، وذلك بعد إعلانه وفاة والده عبد الخالق حسن محمد سليم، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلا، "إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفى اليوم والدي الحاج عبد الخالق حسن محمد سليم.. دعواتكم له بالرحمة والمغفرة جنات النعيم".

وكانت والدة الفنان ضياء عبد الخالق توفيت فى شهر أغسطس الماضى، وتم دفنها فى مقابر الأسرة بمنطقة البساتين، حسبما صرح "عبد الخالق" لـ"اليوم السابع"، حيث ترك ضياء عبد الخالق بروفات مسرحية "زقاق المدق" من أجل تشييع جثمان والدته على أن يعود مرة أخرى لاستكمال البروفات بعد فترة الحداد.

ضياء عبد الخالق
ضياء عبد الخالق

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة