فرنسا: رفع إلزامية وضع الكمامات فى وسائل النقل العام بعد عامين من فرضها

الإثنين، 16 مايو 2022 11:26 ص
فرنسا: رفع إلزامية وضع الكمامات فى وسائل النقل العام بعد عامين من فرضها كورونا - صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت فرنسا بداية من الإثنين إلزامية وضع الكمامات في وسائل النقل العام بعد عامين من فرضها بسبب تفشي فيروس كورونا، حسبما ذكر موقع فرانس 24.

وكان الفرنسيون قد تعودوا منذ أوائل 2020 على وضع الكمامة تحت طائلة غرامة مادية تقدر بـ135 يورو.

وأعلن  وزير الصحة أوليفييه فيران الأربعاء الماضي عن هذا الإجراء عقب اجتماع حكومي، وبرر القرار بالتراجع الكبير في عدد الإصابات بالفيروس في فرنسا.

وأضاف  فيران بأن ارتداء الكمامة يبقى "موصى به" وإجباريا داخل المستشفيات والمنشئات الصحية.

وأصبح وضع الكمامة في فرنسا داخل وسائل النقل غير إلزامي بداية من اليوم الاثنين، وذلك بعد نحو عامين من فرض الكمامة إثر انتشار فيروس كورونا، داخل الأماكن المغلقة ووسائل النقل العام وحتى في الخارج.

وكان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران قد أعلن  الأربعاء أن وضع الكمامة في وسائل النقل العام في فرنسا لن يعود إلزاميا اعتبارا من 16 مايو، رافعا بذلك أحد آخر القيود الصحية المضادة لتفشي فيروس كورونا في فرنسا والمفروضة منذ مطلع العام 2020.

وقال وزير الصحة بعيد اجتماع حكومي أسبوعي: "اعتبارا من الإثنين 16 مايو، لن تعود الكمامات إلزامية في جميع وسائل النقل العام".

وأضاف: "سيبقى وضع الكمامة موصى به"، لكن هذا الإجراء "لم يعد ملائما" نظرا للتراجع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا مؤخرا.

ولا يزال وضع الكمامة وإبراز الشهادة الصحية ضد فيروس كورونا مطلوبين لدخول المستشفيات، وعلى الناس الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا أن يعزلوا أنفسهم لسبعة أيام على الأقل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة