للتربية فقط مش للأكل..

فراخ البراهمة العملاقة.. للزينة فقط وسعر الكتكوت 140 جنيها والفرخة بـ5000.. لايف

الإثنين، 16 مايو 2022 04:52 م
فراخ البراهمة العملاقة.. للزينة فقط وسعر الكتكوت 140 جنيها والفرخة بـ5000.. لايف فراخ البراهمة العملاقة
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا من داخل مزرعة لتربية الفراخ البراهمة العملاقة والتي تعد من أشهر أنواع الفراخ الزينة ويتراوح أسعارها لـ 5000 جنيه للفرخة الواحدة حسب الوزن والمواصفات.

وتتميز الفراخ البراهمة بالضخامة وكثافة الريش ووجود ريش كثيف فى الأقدام، كما أن وزنها يصل الواحدة منها لـ 8 كيلو جرام، وتعد من النوادر.

يقول المهندس بهاء الدين لـ "اليوم السابع" أنه يهوى تربية النوادر والطيور الزينة بمختلف انواعها، منذ عدة سنوات، وبدأت هذه الفكرة بقصد امتلاك سلالات من الطيور الزينة النادرة والتجارة فيها وتعد مشروع مُربح ويُدر ارباحا مجزية من بيعها.

وأشار أن الفراخ البراهمة العملاقة من الطيور الزينة والتي يتم تربيتها بقصد التجارة وليس بغرض الأكل، حيث يصل سعر الفرخة منها من 2000لـ 5000آلاف جنيه حسب الوزن والمواصفات وكثافة الريش فى الأقدام، موضحا أن هذه النوعية من الفراخ تعامل نفس معاملة الفراخ العادية، حيث تأكل نفس الأعلاف وأيضا تأكل من فضلات طعام المنزل، وتتكاثر مثل باقي الأنواع، ولكن ما يميزها أنها طيور زينة فقط ومن الأنواع النادرة.

وتابع أن كتكوت الفراخ البلدي يصل سعره لـ 4 جنيهات أما الكتكوت من الفراخ البراهمة العملاقة يصل سعره لـ 150جنيها، وتتميز بكثافة اللحم والريش وأيضا سعرها مرتفع ويحقق ربحا كبيرا لمالكها، ويمكن تربيتها فى غرفة صغيرة أو فى أقفاص فى البلكونة ولا تشغل حيز كبير وتتأقلم مع البيئة المحيطة بها، مشيرا أن الفراخ الزينة مثلها مثل الحمام الزينة والذي قد يصل سعر الواحدة منها لـ 5 آلاف جنيه، وهي هواية ولكل شخص هوايته المفضلة التي يحبها ويستمر فيها.

وأشار أن هذا المشروع مربح بالنسبة لأي شاب فى بداية حياته حيث يمكنه أن يحقق أرباحا من بيع الكتكوت فقط، حيث يصل سعر الكتكوت لـ 150جنيها، وأيضا يمكنه بيع الأحجام الكبيرة منها بأسعار تصل لـ 5آلاف جنيه، مبينا أن السعر يحدد حسب الوزن ومواصفات الفرخة وكثافة الريش فى قدمها، فهناك فرخة تباع بـ 750 جنيها وفرخة تباع بـ 2000جنيه وفرخة أخرى تباع بـ 5 آلاف جنيه.

فراخ البراهمة العملاقة (1)
فراخ البراهمة العملاقة (1)

 

فراخ البراهمة العملاقة (2)
فراخ البراهمة العملاقة (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة