أكرم القصاص

إعلان حفل توزيع جوائز الأوسكار الأولى.. قصة عمرها 93 عاما

الإثنين، 16 مايو 2022 08:30 م
إعلان حفل توزيع جوائز الأوسكار الأولى.. قصة عمرها 93 عاما الأوسكار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مثل هذا اليوم 16 مايو 1929، قدمت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة جوائز الأوسكار الأولى، فى حفل عشاء لحوالى 250 شخصًا أقيم فى أحد فنادق هوليوود، كاليفورنيا.
 
تم تنظيم الأكاديمية فى مايو 1927 كمنظمة غير ربحية مكرسة للنهوض بصناعة السينما وتحسينها. كان أول رئيس لها لعام 1929 هو الممثل دوجلاس فيربانكس، تم الإعلان عن الفائزين بأول حفل توزيع جوائز الأوسكار، وفقا لموقع هيستورى. 
 
بُث حفل توزيع جوائز الأوسكار لأول مرة عن طريق الراديو فى عام 1930، وعلى التلفاز فى عام 1953. يعتبر هذا الحفل أقدم حفل توزيع جوائز ترفيهية، ويُبث حيًّا الآن فى جميع أنحاء العالم. تُمثل الجائزة أيضًا أقدم جوائز الترفيه الأمريكية السنوية الأربع الكبرى؛ معادلاتها الثلاثة الأخرى -جوائز إيمى للتلفزيون، وجوائز تونى للمسرح، وجوائز غرامى للموسيقى – شُكّلت على نمطها. يشار إليها على نطاق واسع على أنها الجائزة التنافسية الأكثر شهرة ومقامًا فى مجال الترفيه.
 
لم يتفق المؤرخون على أصل كلمة "أوسكار" غير أنه يشاع أن أمينة مكتبة الأكاديمية مارغريت هاريك قالت عندما شاهدت التمثال لأول مرة عام 1928: "إنه يشبه عمى أوسكار." البعض يقول أن الممثلة الراحلة بيت ديفيس أطلقت الاسم نسبة إلى زوجها الأول.
 
ينظم عادة حفل توزيع الأوسكار سنويا فى شهر مارس أو فبراير فى صالة مسرح كوداك فى مدينة لوس انجلوس ,كالفورنيا. ويعتبر هذا الحدث من الأحداث التى تحضى بتغطية إعلامية واسعة ومشاركة الكثير من الشركات الكبرى التى تحاول استخدام ليلة الحفل لترويج منتوجاتها من الملابس والزينة وفى بعض الأحيان يستخدم الحفل للتعبير عن آراء سياسية مثيرة للجدل من قبل الحائزين على الأوسكار
 
الأوسكار
 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة