وزير خارجية التشيك: ندعم بشكل كامل انضمام فنلندا والسويد لحلف "ناتو"

الأحد، 15 مايو 2022 10:50 ص
وزير خارجية التشيك: ندعم بشكل كامل انضمام فنلندا والسويد لحلف "ناتو" الناتو - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير خارجية التشيك يان ليبافسكي، اليوم الأحد، إن بلاده تدعم فكرة انضمام فنلندا والسويد لحلف شمال الأطلسي (ناتو) بشكل كامل.

وأضاف وزير خارجية التشيك خلال حضوره قمة غير رسمية لوزراء خارجية الحلف في برلين حسبما ذكر راديو "براغ الدولي" - "أن الأولوية الحالية لحلف (ناتو) يجب أن تكون حماية الأعضاء الشرقيين بالحلف ، تلك الدول طالما حذرت من التهديد الأمني الذي تشكله روسيا وأنها تخشى من تمديد روسيا نطاق تأثيرها في حال هزيمة أوكرانيا".

يشار إلى أن فنلندا والسويد أعلنتا مؤخرا أنهما قد تغيران موقفهما الحيادي وتتقدمان بطلب للحصول على عضوية حلف شمال الأطلسي (ناتو) وذلك في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

من جانبه أكد وزير الخارجية الروماني بوجدان أوريسكو ، أن بلاده على استعداد لدعم انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلنطي "ناتو"، وتتوقع أن تقدم دول الشمال مساهمة كبيرة في تعزيز الجناح الشرقي لحلف الناتو.

وقال أوريسكو وفقا لبيان نشرته وزارة الخارجية الرومانية على موقعها الرسمي اليوم الأحد، إنه يقدر المستوى العالي للدعم الشعبي في هذا الوقت للانضمام إلى الحلف في الدولتين.
 
وأضاف الوزير، عقب مشاركته في اليوم الأول للاجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية الناتو الذي بدأ أمس السبت في برلين ، أن رومانيا من الداعمين منذ فترة طويلة لـ "سياسة الباب المفتوح" لحلف الناتو .. مشددا على أهمية الوحدة والتضامن داخل الحلف في ضوء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة