أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: هجوم نيويورك جريمة كراهية عنصرية والأكثر دموية بأمريكا 2022

الأحد، 15 مايو 2022 10:04 ص
واشنطن بوست: هجوم نيويورك جريمة كراهية عنصرية والأكثر دموية بأمريكا 2022 الشرطة فى موقع إطلاق النار
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن مسؤول إنفاذ القانون فى الولايات المتحدة قد وصفوا الهجوم على متجر بنيويورك أمس، السبت، والذى أدى إلى مقتل 10 أشخاص فى إطلاق نار بانه جريمة كراهية ذات دوافع عنصرية.

 

 وقالت السلطات إن بايتون جيندرون، الشاب الأبيض البالغ من العمر 18 عاما، قد اقترب من متجر بقالة فى ضاحية بافلو التي يقطنها أغلبية من السود، وفتح النيران على المتسوقين والموظفين وأطلق النار على 13 شخص بينهم فرد أمن.

 

وانتهت المجزرة عندما استسلم جيندرون للشرطة خارج المتجر، وتم اتهامه أمس السبت، بجريمة قتل من الدرجة الأولى وتم احتجازه دون إمكانية الإفراج عنه بطفالة، ورفض أن يقر بذنبه.

 

وقال ستيفين بيلونجيا، العميل الخاص بالإف بى أى فى بافلو، إن مسئولي إنفاذ القانون كانوا يحققون فى إطلاق النار باعتباره جريمة كراهية، وإحدى حالات التطرف العنيف ذى الدوافع العنصرية. وقال مفوض الشرطة إن 11 ضحية ممن تم إطلاق النار عليهم كانوا من السود.

 

وأضاف مفوض الشرطة أن المسلح، الذى كان يحمل أسلحة ثقيلة ويردى عتاد عسكرية، استخدام كاميرا لبث الهجوم مباشرة وأطلق النار على الضحايا فى جراح المتجر قبل الدخول إليه.

 

 ورد حارس الأمن بالمتجر على المسلح، إلا أن الدروع التي ارتداها المسلح منعت إصابته، وقتل الحارس فى الهجوم، ووصف بأنه بطل. بينما كان القتلى الأخرون أربعة من موظفى المتجر وستة من العملاء.

 

 وقالت واشنطن بوست إن الهجوم يمثل إطلاق النار الأكثر دموية فى الولايات المتحدة فى 2022، والأحدث بين سلسلة من الهجومات المتزايدة فى السنوات الأخيرة والتي شنها جناة لهم دوافع عنصرية وكراهية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة