أكرم القصاص - علا الشافعي

مايا مرسى تستقبل السفير الأسبانى لبحث التعاون وتبادل الخبرات لخدمة المرأة

الأحد، 15 مايو 2022 12:15 م
مايا مرسى تستقبل السفير الأسبانى لبحث التعاون وتبادل الخبرات لخدمة المرأة مايا مرسى خلال لقاء السفير الأسبانى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة كلا من رامون خيل كاساريس السفير الإسبانى فى مصر، وفينتورا رودريجيث المنسق العام للتعاون الإسبانى فى مصر، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

 

وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن سعادتها بالشراكة والتعاون المثمر خلال الفترة الماضية، وتطلعها لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين فى المستقبل بما يخدم المرأة المصرية ويعود عليها بالنفع هى وأسرتها، كما عرضت جهود مكتب الشكاوى بالمجلس خلال الفترة الماضية، وأوضحت أنه يعد أحد الإدارات الرئيسية ضمن هيكل المجلس، ويعمل به العديد من المحامين و الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين من تخصصات متنوعة، مؤكدة انه حلقة الوصل بين المجلس ونساء مصر، وله دور هام فى توصيل شكاوى المرأة للجهات المعنية بحلها ومتابعة التدخلات بصددها بالإضافة إلى المراجعة والاقتراح وتقديم المشورة فى مجال السياسات والتشريعات. 

 

كما أكدت رئيسة المجلس ما تحظى به المرأة المصرية من دعم وتقدير كبير من القيادة السياسية المصرية إيمانا بأن تمكينها وحمايتها واجب وطنى وحق أصيل من حقوق الإنسان، لافتة إلى أنه موافقة مجلس الوزراء مؤخراً على مشروع قانون حظر زواج الأطفال الذى يعد تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

وأعرب السفير الأسبانى رامون خيل كاساريس عن سعادته بالشراكة مع المجلس القومى للمرأة قائلا: "نهتم كثيرا بقضايا المرأة لذا سعدنا بالعمل معكم، كما نتطلع إلى المزيد من التعاون المثمر فى هذا الصدد".

 

وفى ختام اللقاء قامت الدكتورة مايا مرسى بتكريم السيد فينتورا رودريجيث المنسق العام للتعاون الاسبانى فى مصر، باهدائه درع المجلس القومى للمرأة تقديراً لجهوده ودعمه فى دعم قضايا المرأة ومكتب، ومن جانبه أعرب السيد فينتورا رودريجيث عن سعادته بالتعاون مع المجلس مشيداً بهذه الشراكة المميزة.

 

ومن الجدير بالذكر أن اللقاء تضمن جولة تفقدية داخل مكتب شكاوى المجلس القومى للمرأة للتعرف على جهوده واليات استقباله شكاوى السيدات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة