ليلة سقوط تاجر مواد مخدرة قبل ترويج الحشيش في الطالبية

الأحد، 15 مايو 2022 03:00 ص
ليلة سقوط تاجر مواد مخدرة قبل ترويج الحشيش في الطالبية ضبط متهم - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف عاطل تم القبض عليه في منطقة الصف، بمحافظة الجيزة، وبحوزته 120 كيلو من مخدر البانجو، أنه اعتاد الاتجار بالمواد المخدرة، وترويجها بين عملائه، متخذا من منطقة الصف، والمناطق المحيطة بها، مسرحا لممارسة نشاطه.

وذكر المتهم أنه يستخدم سيارة ملكه، في نقل المواد المخدرة، والتنقل بين عملائه، مشيرا إلى أنه اتخذ من الظهير الصحراوي لمنطقة الصف، وكرا للقاء عملائه، بعيدا عن أعين الشرطة، حتى فوجئ برجال المباحث يلقون القبض عليه، وبحوزته المضبوطات.

وأرشد المتهم عن هوية عاطل يتحصل منه على المواد المخدرة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضبطه، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

نجحت الداخلية فى ضبط 120 كيلو من مخدر البانجو بحوزة أحد الأشخاص بالجيزة بقصد الاتجار، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة مركز شرطة الصف بالجيزة) بالاتجار فـى المواد المخدرة متخذاً من دائرة مركز شرطة الصف بالجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه حال قيادته سيارته بدائرة المركز، وبحوزته (كمية من مخدر البانجو وزنت 120 كيلو جرام - هاتف محمول)، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية وحبس المتهم.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة