حرب السنوات السبع فى أمريكا الشمالية.. هل سمعت عنها؟

الأحد، 15 مايو 2022 10:00 م
حرب السنوات السبع فى أمريكا الشمالية.. هل سمعت عنها؟ حرب السنوات السبعة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 فى مثل هذا اليوم 15 مايو 1756، بدأت حرب السنوات السبع، وهى نزاع عالمى معروف فى أمريكا باسم الحرب الفرنسية والهندية رسميًا، عندما أعلنت إنجلترا الحرب على فرنسا، ومع ذلك، فإن القتال والمناوشات بين إنجلترا وفرنسا كانت مستمرة فى أمريكا الشمالية لسنوات.
 
فى أوائل خمسينيات القرن الثامن عشر، أدى التوسع الفرنسى فى وادى نهر أوهايو مرارًا وتكرارًا إلى دخول فرنسا فى صراع مسلح مع المستعمرات البريطانية. 
 
فى 1756 - أول عام رسمى للقتال فى حرب السنوات السبع - عانى البريطانيون من سلسلة من الهزائم ضد الفرنسيين وشبكتهم الواسعة من تحالفات الأمريكيين الأصليين، ومع ذلك، فى عام 1757، أدرك رئيس الوزراء البريطانى وليام بيت (الأكبر) إمكانية التوسع الإمبراطورى الذى سينتج عن الانتصار على الفرنسيين واقترض بكثافة لتمويل جهود حربية موسعة، وفقا لموقع هيستورى.
 
بحلول عام 1760، تم طرد الفرنسيين من كندا، وبحلول عام 1763 كان جميع حلفاء فرنسا فى أوروبا قد أقاموا سلامًا منفصلاً مع بروسيا أو تمت هزيمتهم. 
بالإضافة إلى ذلك، فشلت المحاولات الإسبانية لمساعدة فرنسا فى الأمريكتين، وعانت فرنسا أيضًا من هزائم ضد القوات البريطانية فى الهند.
 
انتهت حرب السنوات السبع بتوقيع معاهدتى هوبرتوسبرج وباريس فى فبراير 1763. 
فى معاهدة باريس، خسرت فرنسا جميع مطالباتها لكندا وأعطت لويزيانا لإسبانيا، بينما استلمت بريطانيا فلوريدا الإسبانية وكندا العليا ومختلف فرنسا، ضمنت المعاهدة السيادة الاستعمارية والبحرية لبريطانيا وعززت 13 مستعمرة أمريكية. 
 
حروب
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة