أكرم القصاص - علا الشافعي

بلدة هولندية يعيش فيها مرضى الزهايمر فقط.. تعرف عليها

الأحد، 15 مايو 2022 11:34 ص
بلدة هولندية يعيش فيها مرضى الزهايمر فقط.. تعرف عليها هوجواى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقع هوجواى على بُعد كيلومترات قليلة من أمستردام ، عاصمة هولندا، وهى بلدة يعيش فيها المصابون بمرض الزهايمر فقط، وتحظى بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعى، وفقا لصحيفة "الكوميرثيو" البيروفية.

وقالت الصحيفة إن الأمر يبدو وكأنه فيلم روائى، لكنه موجود بالفعل ، ويقع في هولندا ، حيث على بعد كيلومترات من أمستردام يوجد بلدة هوجواى التي تجمع مصابون الزهايمر ففط، وتضم 64 منزلا و150 نسمة فقط، ومن الضرورى الإشارة إلى أنه توجد في هذه المنطقة بارات ومحلات سوبر ماركت وكازينوهات.

وأوضحت الصحيفة أنه يوجد في هذه البلدة  حوالى 250 ممرضا يعملون بها بسبب أن سكانها من مرضى الزهايمر فقط ويحتاجون إلى رعاية.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن حقيقة العيش في تلك البلدة ليست رخيصة على الاطلاق، حيث أنه لابد من دفع رسوم شهرية قدرها 600 يورو من أجل تأجير منزل بها.

تحتوي البلدة على نهر صغير وحدائق صغيرة، ومحلات تجارية وصالون للحلاقة، ومستشفى وصالة للألعاب الرياضية وأماكن للترفيه، بالإضافة الى العديد من المقاهي والمطاعم، ومسرح يتم تنظيم فيها عروضات مسرحية وحفلات موسيقية.

وأشارت الصحيفة إلى أن جميع منازل بلدة هوجواى تم بناؤها وتزينها بأشكال وأنماط مختلفة، كما يمكن على المرضى إختيار الأماكن التي يفضلون العيش فيها للتمتع بالراحة والحرية المطلقة، وتسمح إدارة القرية للسياح بزيارة القرية، كما المسنين بإستقبال أقاربهم وأصدقائهم في أي وقت يريدون، ولكنّها تمنعهم من المغادرة نظراً لتعرضهم لفترة العلاج ووجود إحتمال نسيان ما يعرفونه ومكان إقامتهم في قرية هوجواى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة