أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الروسية: موسكو لن تترك خطوات الغرب غير القانونية دون رد

الأحد، 15 مايو 2022 06:11 م
الخارجية الروسية: موسكو لن تترك خطوات الغرب غير القانونية دون رد زاخاروفا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن روسيا لن تترك خطوات الغرب غير القانونية من دون رد، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن روسيا سوف ترد على كل الخطوات التى وصفتها بـ "الوقحة" وغير القانونية للدول الغربية.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، : لن تمر دون رد، خطوات مثل هذه، وقحة حينا، وحينا آخر غير شرعية بموجب القانون الدولي أو بموجب قوانينهم الداخلية أو علاقاتنا الثنائية. بالطبع، سنرد على كل هذا.

 

وفى وقت سابق قالت صحيفة واشنطن بوست إنه من المتوقع أن يوقع الرئيس الأمريكي جو بايدن فى الأيام القادمة على حزمة مساعدات أمنية بقيمة 40 مليار دولار، والتي تقدم لأوكرانيا صواريخ ومدفعية وطائرات بدون طيار. إلا أن الأمر الذى لا يزال غير واضح هو قدرة واشنطن على مواصلة تعقب تلك الأسلحة القوية مع دخولها إلى واحد من أكبر مراكز الإتجار فى أوروبا.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن سوق الأسلحة غير المشروعة فى أوكرانيا قد تضخم منذ الغزو الروسى الأولى فى عام 2014، مدفوعا بفائض من الأسلحة السائبة وقيود محدودة على استخدامها.

 

وهذه الحقيقة غير المريحة للولايات المتحدة وحلفائها تأتى فى ظل مناشدات عاجلة من الرئيس فولوديمير زيلينسكى لتقديم المدفعية المطلوبة لمواجهة القوات الروسية فى شرق البلاد وجنوبها. وكانت مناشدات زيلينسكى سببا فى توحد المشرعين فى مجلس النواب خلف طلب التمويل الأخير فى تصويت بموافقة 368 مقابل رفض 57 يوم الخميس.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة