"التعاون الإسلامى" والولايات المتحدة يؤكدان أهمية تعزيز الحوار والشراكة بينهما

الأحد، 15 مايو 2022 05:59 م
"التعاون الإسلامى" والولايات المتحدة يؤكدان أهمية تعزيز الحوار والشراكة بينهما منظمة التعاون الإسلامي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية المتجول للحرية الدينية الدولية رشاد حسين، أهمية تعزيز الحوار والشراكة بين المنظمة والولايات المتحدة الأمريكية.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ذلك جاء خلال لقائهما بمقر الأمانة في جدة، حيث تبادلا وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وناقشا الوضع في فلسطين وأفغانستان وأوضاع المجتمعات والأقليات المسلمة في الدول غير الأعضاء في المنظمة، وظاهرة الإسلاموفوبيا والحرية الدينية.


كما اتفقا على تعزيز الحوار والتعاون بشأن هذه القضايا، معبرين عن تطلعهما للحوار الاستراتيجي القادم بين منظمة التعاون الإسلامي والولايات المتحدة الأمريكية، المقرر عقده في العاصمة الأمريكية واشنطن.


من ناحية أخرى، بحث رئيس توجو وعميد رؤساء منطقة دول المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا، فور جناسينجبي، مع المبعوث الخاص للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إلى أفريقيا ناصيرو باكو أرافيري، التحديات المتعددة التي تواجهها منطقة غرب أفريقيا شبه الإقليمية بما في ذلك التحديات المتعلقة بالمرحلة الانتقالية في مالي وكذلك في بوركينا فاسو وغينيا.


وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم الأحد أنه تم التأكيد على أهمية تضافر الجهود وتشجيع الحوار والتعاون بهدف إيجاد حلول يمكن القبول بها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة