"التاسعة": منظومة زراعة وتوريد القمح أدت لزيادة معدلات الإنتاج غير مسبوقة

الأحد، 15 مايو 2022 12:40 ص
"التاسعة": منظومة زراعة وتوريد القمح أدت لزيادة معدلات الإنتاج غير مسبوقة قمح
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى، تقرير يرصد منظومة زراعة وتوريد القمح 2022، وأكد أن المنظومة الجديدة أدت إلى معدلات إنتاج غير مسبوقة وطفرة في إنشاء الصوامع ودعم المزارعين وحوافز للتوريد.
 
تضمن التقرير تصريحات لوزير الزراعة السيد القصير، قال خلالها إن محصول القمح يعد استراتيجى وله دور كبير في تحقيق الأمن الغذائي والدولة تولى له كل الأهمية والدعم ، من خلال تجديد الأصناف التي تتناسب مع كل منطقة والتسوية بالليزر والتي تؤدى إلى ترشيد استخدام المياه وفى ذات الوقت تؤدى إلى تحسين الإنتاجية.
 
كما تضمن التقرير إشادة واسعة من عدد من المزارعين في نقاط تسليم القمح وأكدوا أن هذا العام غير مسبوق سواء على مستوى الدعم لهم أو على سبيل سرعة التوريد، والذى كان يتطلب وقت كبير في السابق وبات الآن لا يستغرق أكثر من ساعة فقط.
 
من جانبه قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال التقرير إن الدولة تعمل على دعم المزراعين من أجل زيادة الرقعة من المحصول الاستراتيجي، وتنظم عملية التوريد بحيث يستطيع المزارع التوريد إلى أقرب مقر له دون أي عقابات تواجهه، وتابع:"الدفع للمزارع نقدى ..قمنا بزيادة نقط الاستلام من 405 نقطة العام الماضى إلى أكثر 450 نقطة العام الحالي والدفع نقدى".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة