"أحمد" عاد للتعليم بعد انقطاع 11 سنة متحديا التنمر لإصابته بمرض جلدى نادر.. فيديو

الأحد، 15 مايو 2022 02:00 ص
"أحمد" عاد للتعليم بعد انقطاع 11 سنة متحديا التنمر لإصابته بمرض جلدى نادر.. فيديو أحمد أسامة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا بعنوان "أحمد أسامة بعد انقطاع 11 سنة عن التعليم قرر العودة للدراسة متحديا التنمر وحلمه حد العلاج"، وذلك لنموذج مميز من الشباب، هو أحمد أسامة 26 سنة من قرية كفر حجازي التابعة لمركز ميت غمر، الذي يعاني من مرض جلدي نادر يحرمه من العيش بصورة طبيعية أو الخروج للشمس.

والتقي اليوم السابع الشاب أحمد أمام لجنة الامتحانات، حيث عاد لاستكمال تعليمه الذي تركه قبل 11 عاما وهو بالصف الثاني الإعدادي لظروفه الصحية والاجتماعية .

وأكد أحمد أنه حاليا بالصف الأول من التعليم التجارى، وأنه قرر الخروج للمجتمع وتحدي أي تنمر يواجهه، أن اختيار الله هو فضل وتميز كرمه به، وأن طموحه الحصول على شهادة جامعية.

وأوضح أن مرضه الجلدي النادر أصيب به منذ عمر 8 أشهر، وأنه أجري العديد من العمليات، بسبب تعرضه لمضافات مرضية نتيجة المرض، وإجراء العديد من العمليات، لافتا إلى أن الأطباء حذروه بعدم التعرض لأشعة الشمس أو القيام بأي جهد، لكنه يضطر للعمل لمساعدة والده في أعمال السباكة .

وناشد أحمد أسامة الأطباء المتخصصين، بعلاجه بسبب مرض الجلدي النادر، خاصة الجفون والعين تأثرت بسبب المرض، كما ناشد وزارة التضامن بإعادة إدخال البيانات للحصول علي كارت خدمات متكاملة، حيث سبق وسجل بياناته بالخطأ من مدخل البيانات مما حرمه من التسجيل أو إعادة التصحيح، وكذلك الحصول على وظيفة أو معاش تكافل وكرامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة