أكرم القصاص

التعليم العالي وهيئة البريد يبحثان التعاون في تقديم خدمات طلاب الجامعات

الأحد، 15 مايو 2022 01:19 م
التعليم العالي وهيئة البريد يبحثان التعاون في تقديم خدمات طلاب الجامعات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، اجتماعًا مع الدكتور شريف محمد فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، حول بحث سُبل تعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة.

 

أكد الدكتور خالد عبدالغفار على اهتمام وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بتنفيذ خطة التحول الرقمى داخل الجامعات المصرية، وذلك من خلال رفع كفاءة البنية المعلوماتية، وبناء مجتمع رقمى بالجامعات، من خلال تقديم عدد من الخدمات الرقمية داخل الحرم الجامعي.

 

واستعرض الدكتور هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالى والبحث العلمى للتحول الرقمي، مبادرة "طالب رقمي" ومحاورها المختلفة والخدمات الرقمية المُجمعة التى يمكن للطالب أن يحصل عليها خلال فترة دراسته الجامعية، مؤكدًا على الترابط بين المبادرة وما تُقدمه هيئة البريد المصرى فى هذا الصدد.

 

واستعرض د. وليد صادق رئيس مجلس إدارة شركة "بى سكاي"، عددًا من الخدمات التى تُقدمها الشركة والتى يمكن استفادة الطلاب منها، عن طريق استخدام كارت ذكى يمكن من خلاله تسهيل المعاملات والتحويلات المالية، وتقديم خدمات تعزز ريادة الأعمال وتدعم قيام الطلاب ببناء مشروع خاص بهم، وكذلك تحقيق الشمول المالى للطلاب، وميكنة تحصيل الجامعات للمُستحقات المالية، وتسهيل دخول الطلاب للحرم الجامعي، والعديد من الخدمات التى يُمكن تقديمها للطلاب بالجامعات.

 

وتقرر عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية والفنية بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، للوقوف على الخدمات التى يمكن أن يتحقق للطلاب استفادة كبيرة من خلالها.

 

شهد اللقاء حضور كل من،الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة للحوكمة والشئون الفنية، والدكتور هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالى والبحث العلمى للتحول الرقمي، ود. حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ود. أحمد منصور الأمين العام للهيئة القومية للبريد المصري، والدكتور وليد صادق رئيس مجلس إدارة شركة باى سكاى "Paysky"، واللواء عماد جورج مدير عام العلاقات العامة بالهيئة القومية للبريد المصري.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة