أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي يتفوق على تونس والمغرب بـ 15 تأهلا لنهائي دوري أبطال أفريقيا

الأحد، 15 مايو 2022 12:32 م
الأهلي يتفوق على تونس والمغرب بـ 15 تأهلا لنهائي دوري أبطال أفريقيا الاهلى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حجز النادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء، بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أفريقيا للعام الثالث على التوالي، وذلك بعد تغلبه على فريق الرجاء في الدور نصف النهائي بنتيجة 6/2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة رقم 15 في تاريخ المارد الأحمر، حيث توج الأهلي باللقب 10 مرات وخسر 4 نهائيات أخرى، قبل النهائي المرتقب للفريق الأحمر أمام الوداد المغربي.

وبلغ إجمالي مشاركة الأندية المصرية في دوري أبطال أفريقيا 26 مرة، يمتلك الأهلي منهم 15 مرة، والزمالك 8 مرات، والإسماعيلي مرتين، وغزل المحلة مرة واحدة.

وتفوق النادي الأهلي على أندية تونس والمغرب بعد تأهله إلى المباراة النهائية، حيث تأهلت أندية المغرب إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا في 10 نسخ، بينما تأهلت أندية تونس إلى النهائي في 13 نسخة سابقة.

ويعقد مجلس إدارة النادي الأهلى، اجتماعًا طارئًا عصر اليوم الأحد، برئاسة محمود الخطيب، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، وذلك لمناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بأزمة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بعد القرار غير العادل الذي صدر متأخرًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي المباراة النهائية فرصة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره على حساب الطرف الآخر.

ويستعرض المجلس في اجتماعه كافة الخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها خلال الأيام القليلة الماضية. ويقوم باتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي الأدبية والفنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة