"سلمنا فلوسنا بأيدينا".. ضحايا مستريح المواشى فى أسوان يروون كواليس سقوطهم فى الفخ

السبت، 14 مايو 2022 12:02 ص
"سلمنا فلوسنا بأيدينا".. ضحايا مستريح المواشى فى أسوان يروون كواليس سقوطهم فى الفخ ضحايا مستريح المواشى فى أسوان
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا، ولقاءا خاصا مع عدد من المواطنين ضحايا مستريح المواشى فى أسوان "مصطفى البنك"، بعد القبض عليه بتهمة الاستيلاءه على ربع مليار جنيه، تحت مسمى "توظيف الأموال".

 

وحكى ضحايا المستريح قصص وحكايات تعرضهم للنصب على يد مستريح المواشى فى نطاق مركز إدفو بمحافظة أسوان، خاصة أن بعضهم لجأ لسحب قرض من البنك لشراء مواشى وبيعها للمستريح، وبعضهم اضطر لبيع ذهب زوجته للدخول فى تجارة المواشى.

أدهم عبد العزيز، أحد الضحايا، تحدث عن مستريح المواشى قائلا: كنت أتاجر فى المواشى قبل ظهور المستريح، وكنت اتكسب مكاسب قليلة، وكنت بقول الحمد لله، ومع الوقت وظهورالمستريح بنشاطه فى مجال تجارة المواشى، وهو ما أثر على حركة البيع والشراء فى السوق بمدينة إدفو، واختفاء رؤوس الماشية من السوق، بعد لجوء أصحابها إلى التعامل مع المستريح، وهذا الأمر دفعنى للذهاب إلى المستريح خاصة أن الربح عنده مضاعف.

وتابع أدهم عبد العزيز، بأن دوافع الطمع عنده والتربح السريع هو ما دفعه للذهاب إلى مستريح المواشى، والذى ذاع صيته خلال الأشهر الماضية، مشيرا إلى أن ضمانة المتعاملين معه جعلته وعدد كبير من المواطنين للذهاب والتعامل مع هذا الشخص، وتسليمه مبالغ كبيرة للحصول على أرباح منها، والاستفادة منها بشكل كبير، معلقا: "بعد هذه الثقة سلمنا كل بهائمنا لمناديب المستريح".

وأشار إلى أنه بعد القبض على "مصطفى البنك"، ظهر الذهول على الكثير من المواطنين المتعاملين مع مستريح المواشى، وخاصة أن بعضهم لا يحتكم على أموال ولجأ للحصول على قرض بنكى للدخول فى تجارة المستريح بعد أحلام التربح السريع وسداد قيمة القرض وبذلك تحقيق حلم الثراء السريع.

 

كانت وزارة الداخلية أكدت القبض على مستريح أسوان بعد استيلائه على نحو ربع مليار جنيه من المواطنين بأسوان، وأنه أثناء ضبطه عثر بحوزته على 9.5 مليون جنيه.

 

كانت الأجهزة الأمنية رصدت تردد عدد من المواطنين أمام منزل أحد الأشخاص (مقيم بقرية البوصيلية – مركز إدفو بأسوان ) للمطالبة باسترداد أموالهم لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والحصول على مواشيهم وأموالهم بزعم توظيفها مقابل أرباح مرتفعة وامتناعه عن السداد، وتمكنه من الهرب ، وبالفحص تبين أن المذكور قام بالحصول على قرابة( 200 مليون جنيه ) منهم تحت زعم توظيفها ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وأسفرت التحريات عن تحديد مكان اختبائه بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لمركز إدفو بأسوان حيث تم إعداد الأكمنة اللازمة وضبطه وبحوزته ( 9,5 مليون جنيه ) وخلال جهود الضبط انقلبت إحدى سيارات الشرطة المشاركة بالمأمورية ، مما أسفر عن استشهاد ضابطين برتبه لواء بقطاع الأمن العام "المشرفين على مأمورية الضبط"، وكذا إثنين من المجندين.

 

تم رصد تردد عدد آخر من المواطنين أمام منزل شخص آخر (مقيم بقرية المعمارية لقيامة بذات النشاط الإجرامى) وقد تم ضبطه وبحوزته 3 مليون جنيه، وتبين حصوله على قرابة (50 مليون جنيه) من المواطنين بزعم توظيفها .

 

كما قامت إحدى الارتكازات الأمنية بضبط عنصر إجرامى (له معلومات جنائية – مقيم بقرية السباعية بمركز إدفو بأسوان وبحوزته 2,5 مليون جنيه) حال محاولته الهرب وتبين حصوله على مبلغ (10) مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة