"حليب الأطفال" على مائدة الكونجرس.. أزمة فى أمريكا بعد وفاة رضيعين (فيديو)

السبت، 14 مايو 2022 01:39 م
"حليب الأطفال" على مائدة الكونجرس.. أزمة فى أمريكا بعد وفاة رضيعين (فيديو) الكونجرس
كتب: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزمة ألبان كبرى فى الولايات المتحدة أودت بحياة رضيعين، وقادت الكونجرس لفتح تحقيق عاجل، فما القصة؟ فبعد 4 أشهر من الحرب الأوكرانية، تسببت الأزمة الاقتصادية العالمية في نقص حاد لعدة سلع من بينها ألبان الأطفال، تزامن تراجع المعروض مع الكشف عن ألبان فاسدة لإحدى الشركات تحتوي منتجاتها علي بكتيريا نادرة تسبب التهابات مميتة.

 
ومع مصادرة منتجات الشركة من الأسواق تفاقمت أزمة نقص المعروض، وفى الكونجرس، تولت لجنة الرقابة بمجلس النواب التحقيق في الأزمة بحسب صحيفة "ذا هيل" خاطبت اللجنة 4 شركات محلية تسيطر على 90 % من إنتاج ألبان الأطفال في البلاد.
 
كشفت التحقيقات عن اضطراب في حركة الإنتاج لعدة أشهرسببها نقص العمالة وأزمة سلاسل التوريد، لكن الوضع ساء بشكل كبير في فبراير  أزمة ألبان الأطفال تحولت لورقة ضغط سياسي شن أعضاء الكونجرس الجمهوريين انتقادات لإدارة بايدن.
 
أما ترامب فوصف الأزمة بـ"العار الوطنى"، وقال: أسرنا تعانى ونحن نمنح أوكرانيا 40 مليار دولار مساعدات! 
 
وخلال الشهر الجارى، تعقد لجنة التجارة بمجلس النواب جلسة تضم ممثلين لشركات الألبان الأربع وهيئة الغذاء والدواء، لكشف أسباب نقص المعروض وأسباب خلل بكتيريا الألبان في إحدى الشركات ألبان الأطفال حلقة في سلسلة من الأزمات الاقتصادية قبل أسابيع، رفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة 0.5%
وهي أكبر زيادة خلال 22 عاما.
 
ومنذ انطلاق الحرب الأوكرانية وفرض عقوبات أمريكية علي روسيا، ارتفعت الأسعار في دولاً عدة بينها الولايات المتحدة، وسجل مؤشر أسعار المستهلك في أمريكا ، ارتفاعا 0.8% في فبراير وفى مارس قفز لـ 1.2%، أما الارتفاع الإجمالي للأسعار في أمريكا علي مدار عام فسجل 8.5%.
 
فهل تجد إدارة بايدن حلاً عاجلاً لأزمة الألبان.. أم أن المزيد من الأسر الأمريكية علي موعد مع المجهول ؟!









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة