أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الصحفيين الصوماليين يندّد باغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

السبت، 14 مايو 2022 05:04 م
اتحاد الصحفيين الصوماليين يندّد باغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة شيرين أبو عاقلة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبّر اتحاد الصحفيين الصوماليين، عن استنكاره لاغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، يوم الأربعاء الماضي أثناء تغطيتها للاجتياح الإسرائيلي لمخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأعرب الاتحاد وهو منظمة محلية مستقلة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا) اليوم السبت - عن حزنه الشديد لاغتيال الصحفية الفلسطينية البارزة شرين أبو عاقلة على يد القوات الإسرائيلية.


وقال فارح عمر، السكرتير العام للاتحاد: "نشارك عائلة الفقيدة والمجتمع الإعلامي الفلسطيني والمجتمع الدولي حزنهم على موت الصحفية شرين التي استشهدت برصاصة أثناء تغطيتها الإعلامية في بلدة جنين".


وأضاف فارح "فليعلم الإسرائيليون أنهم قتلوا شرين، لكن قصصها عن فلسطين لم تمت وستستمر كذلك".


وأصيبت أبو عاقلة برصاصة في رأسها خلال تغطيتها لاجتياح الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين في الضفة الغربية، التي تحتلها إسرائيل منذ أكثر من 50 عاما. 

منح رئيس فلسطين محمود عباس، اليوم /السبت/، "أيقونة الاعلام الفلسطيني" شيرين أبو عاقلة، نجمة القدس من وسام القدس.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس ، ظهر اليوم، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، عائلة الشهيدة أبو عاقلة، وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة "فتح"، ولفيف من الشخصيات الوطنية ورجال الدين المسيحيين والمسلمين، وزملاء الشهيدة.

يذكرأن، منح عباس، الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، نجمة القدس؛ تقديرا لعطائها الوطني، ودورها الإعلامي المتميز؛ دفاعاً عن وطنها فلسطين وقضية شعبها بالكلمة الأمينة الصادقة، وتثميناً عالياً لشجاعتها وتفانيها والتزامها المهني في إسناد نضال الشعب الفلسطيني، ونقل معاناته في القدس وكل المدن والقرى والمخيمات إلى أن قضت شهيدة للواجب على طريق الحرية والاستقلال.

وأكد الرئيس، إصرار دولة فلسطين على ملاحقة الجناة من قوات الاحتلال الإسرائيلى، مشدداً على أن إسرائيل لن تكون شريكة في أي تحقيق يتعلق باستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة لأنها مسؤولة عن قتلها.


كما منح الرئيس الفلسطيني، ميدالية التقدير لكل من الصحفي الفلسطينى علي صادق السمودى، والصحفية الفلسطينية شذى إبراهيم حنايشة، والشاب المقدام شريف عمر عبد اللطيف عزب، والمصور الصحفي مجدي بنورة.

 

ومنح أيضا، الصحفيين المكرمين، ميدالية التقدير، تثمينا لجهودهم ولعملهم الصحفي في أصعب الظروف، مدافعين عن قضية شعبهم ووطنهم فلسطين.
كما منح، الشاب "المقدام" شريف عزب، ميدالية التقدير؛ تثمينا لشجاعته وعمله الجريء لإنقاذ فلسطينيتين من أبناء شعبه، معرضا نفسه للخطر اثناء الاعتداءات الإسرائيلية الاجرامية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة