المغربية بشرى كربوبى أول حكمة تقود مباراة نهائى عربى.. اعرف التفاصيل

السبت، 14 مايو 2022 04:25 م
المغربية بشرى كربوبى أول حكمة تقود مباراة نهائى عربى.. اعرف التفاصيل بشري كربوبي
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم تعيين بشري كربوبي لإدارة مباراة كأس العرش بين الجيش الملكي والمغرب التطواني اليوم، السبت، على ملعب أدرار. وأصبحت الحكمة بشري الكربوني أول سيدة تقود مباراة نهائي فى بطولة عربية، وتعمل كربوبى، صاحبة الـ34 عاما، كشرطية والتحقت بالتحكيم فى عام 2001 وأدارت عدة مباريات فى دوريات الفئات السنية المختلفة، وحصلت على الاعتماد بشكل رسمي عام 2008 حينما كان عمرها 19 عاما فقط .
 
وتم اعتمادها كحكم دولى فى 2016  وشاركت في نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات بغانا فى 2018 ، وتولت مهمة حكم الفيديو المساعد خلال نهائي أمم أفريقيا الأخيرة بين مصر والسنغال. 

ودخلت بشرى كربوبي تاريخ الكرة المغربية للمرة الأولى في 10 أكتوبر 2020، عندما أدارت مباراة المغرب التطواني ضد أولمبيك خريبكة في الجولة الأخيرة من الدوري المغربي، حيث باتت وقتها أول حكمة تدير مباراة في الدوري المغربي على مر تاريخه، بعدما أثبتت أنها من أفضل الحكمات على مستوى الوطن العربي والقارة الأفريقية

وتبلغ بشرى كربوبي من العمر 34 عاما، وتعمل فى الأساس كشرطية مغربية، وحصلت على الشارة الدولية كحكمة كرة قدم عام 2016.

وبدأت كربوبي مسيرتها مع التحكيم فى عام 2001، حيث برز شغفها فى ذلك المجال منذ طفولتها، ليتم تكليفها بإدارة مباريات في دوريات الفئات السنية المختلفة.

وخلال أمم أفريقيا 2022 التي أقيمت فى الكاميرون، أصبحت بشرى كربوبي أول حكمة عربية تشارك فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية للكبار، حيث أسهمت مع مواطنتها فتيحة جرمومي في إدارة عدة مباريات بمهارة واقتدار.

وكتب نهائي أمم أفريقيا 2022 بين مصر والسنغال، والذي انتهى بفوز أسود التيرانجا بركلات الترجيح، سطرا جديدا في كتاب تاريخ بشرى، بعدما أصبحت أول امرأة تشارك في إدارة مباراة نهائية بالبطولة، عقب اختيارها ضمن طاقم الفار.

يذكر أن بشرى كربوني ستشارك الحكمة المغربية في إدارة مباريات كأس العالم للسيدات عام 2023، في أستراليا، من أجل مواصلة كتابة تاريخها الخاص مع كرة القدم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة