وقالت الداخلية الكويتية - في بيان اليوم - إن الإدارة العامة لخفر السواحل تمكنت من احباط محاولة تهريب 600 كيلو جرام تقريبا من مادة الحشيش المخدرة، بعد رصد هدف عن طريق المنظومة الرادارية قادما من خارج المياه الإقليمية الكويتية، متجها إلى جزيرة "كبر".


وأضاف البيان أنه جرت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، لافتا إلى أن القوة الجوية الكويتية وإدارة الإطفاء والإنقاذ البحري قامت بتقديم الدعم والاسناد في هذه العملية.


وذكر أن خفر السواحل تمكنوا - أيضا - من ضبط ثلاثة مهربين من الجنسية الآسيوية على متن زورق وبحوزتهم كمية كبيرة من المواد المخدرة تقدر بـ 130 كيلو من مادة "الشبو" المخدرة، وجرت إحالتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.


وأكدت "الداخلية الكويتية" أن الضبطيات تأتي في إطار تعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح بمنع التسلل واحباط جميع محاولات التهريب على الحدود البحرية وبمتابعة من وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس وإشراف المدير العام للادارة العامة لخفر السواحل بالتكليف العميد طلال المونس.