أكرم القصاص - علا الشافعي

الفنان الراحل آدم حنين يشارك فى مزاد بزنهامز بلوحة وتمثال.. شاهدهما

السبت، 14 مايو 2022 08:00 ص
الفنان الراحل آدم حنين يشارك فى مزاد بزنهامز بلوحة وتمثال.. شاهدهما إحدى أعمال الفنان الراحل آدم حنين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد دار بونهامز، للمزادات العالمية، فى لندن، لتقديم مزاد يحمل عنوان فن الشرق الأوسط الحديث والمعاصر، بما في ذلك على ضفاف النيل، وذلك يوم 24 مايو الحالي، ويضم المزاد العديد من لوحات رواد الفنانين التشكيليين وبعض من الفنانين المعاصرين. 
 
ومن أبرز اللوحات الفنية المعروضة، لوحة فنية للفنان والنحات الراحل آدم حنين، تأتى اللوحة بدون عنوان ويقدر ثمنها ما بين 2 إلى 3 ألاف جنيه استرلينى، كما يتم عرض تمثال "البومة" لآدم حنين ويقدر ثمنه ما بين 25 إلى 50 ألف جنيه استرلينى. 
 
جدير بالذكر، أن الفنان آدم حنين يعد من أبرز النحاتين المصريين منذ بدايات الستينيات وحصل على التفرغ من وزارة الثقافة واقترب من العلامة حامد سعيد، وأقام في مرسم الأقصر فترة أخرى، فاقترب من منابع وفلسفة التراث المصرى وتشربها بتعمق وتأمل.
 
وانعكس على أسلوبه الفنى طوال مشوار حياته الإبداعية، في الرسم على ورق البردى بالأكاسيد الطبيعية المصرية: أكسيد الحديد والمنجنيز والكروم مخلوطة بالصمغ العربي، يرسم عليها مساحات هندسية تتسم بالحيوية؛ لليونة أطرافها وخشونة سطوحها، كما يصور أحيانًا رسومًا لأسماك وطيور وحيوانات مبسطة ومتكتلة كأنها تخطيطات قصد أن يمهد بها للنحت؛ بعضها أشبه بالتمائم الشعبية وبعضها الآخر له مذاق فرعوني دون أدنى ملامح أو مشابهة أعماله النحتية المتبلورة والتي مهدت لأسلوبه الممتد.
 
328a2ca0-7e34-49aa-805c-379a1d19ee4a
 
f0eb31c9-ba42-4571-9bae-233cc194e6f4
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة