أكرم القصاص - علا الشافعي

ناسا وبوينج تجريان الاستعدادات النهائية للرحلة التجريبية لمركبة ستارلاينر

الجمعة، 13 مايو 2022 09:00 ص
ناسا وبوينج تجريان الاستعدادات النهائية للرحلة التجريبية لمركبة ستارلاينر ناسا
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجري ناسا وبوينج الاستعدادات النهائية للرحلة التجريبية الثانية غير المأهولة لمركبة الفضاء ستارلاينر CST-100، وخلال اجتماع خاص بها أعلن الفريق أن مهمة Starliner "انطلق للإطلاق" في 19 مايو.
 
تمضي ناسا وبوينج في خطط اختبار الرحلة المدارية 2 (OFT-2) غير المأهولة إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) بعد يوم كامل من الإحاطات والمناقشات خلال مراجعة الاستعداد للطيران التي جرت في مركز كينيدي للفضاء التابع للوكالة وقالت بوينج في تحديث على موقعها على الإنترنت حسبما نقل موقع Digitartlends.
 
تأتي المهمة في أعقاب محاولة فاشلة لإرسال Starliner إلى محطة الفضاء الدولية في ديسمبر 2019 عندما منعت مشكلات البرامج المركبة الفضائية من الوصول إلى المدار المقصود. كما انتهت محاولة طيران ثانية ، في أغسطس من العام الماضي ، بالفشل عندما حالت مشكلات فنية دون المضي قدمًا في عملية الإطلاق.
 
بعد الإطلاق من مركز كينيدي للفضاء فوق صاروخ United Launch Alliance Atlas V مساء يوم 19 مايو ، ستصل Starliner إلى محطة الفضاء الدولية بعد حوالي 24 ساعة. ستبقى في الرسو لمدة تصل إلى 10 أيام قبل أن تعود إلى الأرض في هبوط بمساعدة المظلة في نيو مكسيكو. كجزء من المهمة ستنقل المركبة الفضائية مئات الأرطال من البضائع من وإلى المحطة الفضائية.
 
إذا تمكنت بوينج من إثبات سلامة وموثوقية كبسولة ستارلاينر الخاصة بها في الرحلة التجريبية القادمة ، فستكون لدى وكالة ناسا مركبة أخرى يمكنها استخدامها لرحلات رواد الفضاء جنبًا إلى جنب مع مركبة الفضاء Crew Dragon الناجحة التابعة لشركة SpaceX.
 
المهمة جزء من برنامج الطاقم التجاري التابع لناسا والذي يتضمن عمل وكالة الفضاء مع الشركات التجارية لتطوير أنظمة النقل الفضائي البشرية وتحليقها.
 
قال ستيف ستيتش، مدير برنامج الطاقم التجاري، : "إن أهم خطوة في الوقت الحالي هي الذهاب إلى اختبار الطيران المداري بدون طاقم لاختبار الأنظمة الرئيسية على Starliner ، بما في ذلك نظام ملاحة الالتقاء ونظام الالتحام التابع لناسا".
 
وفي إشارة إيجابية بعد البداية المضطربة لـ Starliner، أضاف Stich: "الأجهزة جاهزة، إنه لأمر رائع أن نرى الفريق في مكانه ليطير بالطائرة نحن متحمسون للطيران، و Starliner هي مركبة رائعة."
 
في وقت سابق من هذا الأسبوع، شاركت شركة بوينج لقطات زمنية لطائرة ستارلاينر وهي مكدسة فوق صاروخ أطلس V استعدادًا لإطلاق الأسبوع المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة