أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تطرد 10 دبلوماسيين رومانيين ردا على إجراء مماثل اتخذته بوخارست

الجمعة، 13 مايو 2022 04:45 م
روسيا تطرد 10 دبلوماسيين رومانيين ردا على إجراء مماثل اتخذته بوخارست لافروف وزير الخارجية الروسى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت روسيا عن ترحيلها 10 دبلوماسيين رومانيين عاملين فى أراضيها، وذلك ردا على إجراء مماثل اتخذته بوخارست بحق موسكو الشهر الماضى، بحسب "روسيا اليوم".

وأكدت الخارجية الروسية في بيان لها أنها استدعت اليوم الجمعة السفير الرومانى لدى موسكو، كريستيان إستراتى، وسلمت إليه مذكرة تنص على إعلان 10 موظفين في سفارة بوخارست "شخصيات غير مرغوب فيهم".

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء يأتي ردا على "القرار غير المبرر من الجانب الرومانى فى الخامس من أبريل الماضى لإعلان عشرة دبلوماسيين في السفارة الروسية شخصيات غير مرغوب فيها".

وتابعت: "يرفض الجانب الروسي بشدة محاولات الجانب الروماني غير المبررة لإلقاء اللوم على روسيا دون تقديم أي أدلة في ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا، ويدين نهج بوخارست الرامي إلى تبييض المخالفات المقترفة على أيدي الكتائب القومية بحق المدنيين وكذلك إلى مواصلة صادرات الأسلحة والمعدات العسكرية وغيرها من أنواع الدعم لنظام كييف".

يذكرأن، أعلنت السلطات الروسية، طرد 7 دبلوماسيين من الدنمارك على خلفية العقوبات الغربية التي تفرضها أوروبا على روسيا بسبب العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

وفى وقت سابق أكدت السفارة الروسية في "واشنطن" أن الضغط الذي تمارسه الولايات المتحدة ضد روسيا لن يصل إلى أهدافه، وأن تعزيز قيمة الروبل يشير إلى استقرار القطاع المالي والاقتصاد الروسي ككل.

وذكرت السفارة في بيان، نشرته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الخميس، "نحث الزملاء الأمريكيين على التخلي عن مثل هذا المسار الذي يأتي بنتائج عكسية، ولن تحقق تدابير الضغط أهدافهم، كما أن استمرار موسكو في تعزيز عملتها الوطنية ساهم في استقرار القطاع المالي الروسي واقتصاد الاتحاد الروسي ككل، وهذا الأمر يأتي بشهادة خبراء من الدول الغربية نفسها".

وأضافت "أن الولايات المتحدة تدرك أن العقوبات ضد روسيا في قطاع الطاقة تؤدي إلى عدم الاستقرار في سوق الهيدروكربونات وزيادة تكلفة الوقود في العالم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة