أكرم القصاص - علا الشافعي

تداول مقطع يكشف تورط التونسى طارق البوشماوي فى تعيين الحكام بـ " كاف "

الجمعة، 13 مايو 2022 11:53 ص
تداول مقطع يكشف تورط التونسى طارق البوشماوي فى تعيين الحكام بـ " كاف " الاهلى ضد الترجى التونسى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى لشخص يدعى وسام خواجة أحد المسئولين بنادى الترجي التونسي يكشف تأثير الفريق التونسى على قرارات لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " لخدمة مصالح ناديه.

نشر المقطع في الساعات الماضية على موقع تويتر ظهر فيه مسئول الترجى خلال جلسة جمعته مع بعض أصدقائه يحكى فيها وقائع تعين الحكام في الاتحاد الأفريقى الكاف.

كشف التسجيل المسرب عن تورط التونسى طارق البوشماوي عضو المكتب التنفيذي للفيفا والكاف السابق، قائلًا: "المغاربة ظنوا أنهم قضوا على الفساد في لجنة الحكام بتنحية البوشماوي من رئاستها.. لكن كنا نتوصل بلائحة الحكام لاختيار من يقود مباراة الذهاب ومن يحكم في الإياب".

 

 

تمسك الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا للموسم الحالى 2021 - 2022، فى المغرب، رغم الطلب الذى تقدم به الاتحاد المصرى لكرة القدم، لاستضافة المباراة.  

وأصدر الكاف بيانا رسميا اليوم الخميس، قال فيه:"تلقى الكاف رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي لاستضافة نهائي دورى أبطال أفريقيا.

وأضاف قائلا:"يقدّر الكاف ويفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء، ومع ذلك ، كان الكاف ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادة الاتحاد السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه ، وهو أن نهائي دوري أبطال أفريقيا، سيكون نهائيًا ذهابًا واحدًا بدلاً من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا ذهابًا وإيابًا. .
 
وعلاوة على ذلك ، فإن الكاف ملزم أيضًا بقواعد الكاف والفيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء المنافسة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة