المكسيك تعلن عن أول 4 حالات إصابة بفيروس الكبد الحاد للأطفال

الجمعة، 13 مايو 2022 10:22 ص
المكسيك تعلن عن أول 4 حالات إصابة بفيروس الكبد الحاد للأطفال اصابة طفل
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المكسيك عن الحالات الأربع الأولى من التهاب الكبد الحاد لدى الأطفال في ولاية نويفو ليون، وقالت الجهات الصحية إن المصابين فى حالة مستقرة وتحت  المراقبة الطبية المستمرة لمراقبة تطورهم.
 
وقالت رئيسة وحدة أمانة الصحة آنا روزا ماروكين إسكاميلا: " لقد تلقينا تقرير أربعة مرضى في مؤسساتنا العامة والخاصة المختلفة، وحتى الآن ، كل شيء مستقر. مضيفة "إنهم أطفال من مختلف الأعمار".
 
ولم تقدم المسؤولة مزيدًا من التفاصيل عن الحالة الصحية للقصر ، لكنها أكدت أنهم يخضعون للمراقبة الدقيقة،  وقالت "نحن نراقبهم وبعد ذلك سنتمكن من مشاركة المعلومات الأكثر دقة".
 
وأشارت ماروكين إلى أنه لا يزال مجهولاً ما الذي يسبب هذا المرض ، الذي خلف بالفعل عدة حالات محتملة في العالم، موضحة أن "هناك نظريات مختلفة وفي نسبة مئوية من الحالات أقل بقليل من 30٪ تم عزل فيروس الجهاز التنفسى بالتوازي وهو يسمى Adenovirus 41"، مشيرا  "ما زلنا غير متأكدين من أن هذا هو العامل المسبب لالتهاب الكبد".
 
وأوضح المسؤول أنه على الرغم من أن أسباب التهاب الكبد الحاد في مرحلة الطفولة غير معروفة ، إلا أنه يتم الإبلاغ عنها بشكل رئيسي في الأطفال دون سن 16 عامًا.
 
وأشار إلى أن "هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية أن نكون منتبهين لأى علامة أو عرض قد يقودنا إلى الشك في أن الطفل قد يصاب بالتهاب الكبد". 
 
ويعاني الأطفال المصابون بالتهاب الكبد من الإسهال والقيء وآلام في البطن وتغير لون الجلد والأغشية المخاطية إلى اللون الأصفر، يبدو أن ملتحمة العينين تبدو صفراء قليلاً والجلد يبدو أصفر أيضاً ".
 
وخلّف هذا المرض الغامض ما لا يقل عن 348 حالة محتملة في العالم و 70 حالة أخرى في انتظار التصنيف ، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية الثلاثاء الماضى، وتستمر الحالات في الارتفاع بعد تسجيل 228 إصابة محتملة قبل أسبوع ، إضافة إلى ثلاث وفيات.
وحذرت منظمة الصحة العالمية منذ 2 مايو من أن زيادة حالات التهاب الكبد الحاد لدى الأطفال مجهولة المنشأ هي قضية "ملحة للغاية"، وبحسب المنظمة الدولية، انتشر المرض في 20 دولة ، ويجري التحقيق في إصابات محتملة في 13 دولة أخرى ، بعد الإبلاغ عن أول 10 حالات في المملكة المتحدة في 5 أبريل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة