أكرم القصاص

الدفاع الروسية تعلن تدمير أنظمة رادار أمريكية و15 مسيرة أوكرانية بخاركيف

الجمعة، 13 مايو 2022 12:28 م
الدفاع الروسية تعلن تدمير أنظمة رادار أمريكية و15 مسيرة أوكرانية بخاركيف الحرب على أوكرانيا
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير أنظمة رادارية أمريكية الصنع في خاركيف بأوكرانيا، بجانب تدمير مقاتلة و15 مسيرة أوكرانية، حسبما أفادت قناة العربية في خبر عاجل بثته قبل قليل.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط طائرة حربية أوكرانية من طراز SU-27 في منطقة خاركيف.

وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إن دول مجموعة الـ7 متحدة لدعم أوكرانيا حتى تنتصر، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير مصفاة مدينة كريمينشوغ الصناعية في أوكرانيا، وذكرت أن الهجوم على مصفاة كريمينشوغ الأوكرانية دمر طاقتها الإنتاجية وخزانات الوقود.

على جانب آخر، قال مفوض الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إنه سوف يتم تقديم 500 مليون يورو إضافية كمساعدات عسكرية لأوكرانيا.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إجلاء 127 شخصًا من مقاطعة خيرسون بجنوب أوكرانيا إلى داخل الأراضى الروسية، وذكرت الوزارة، في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم)، أن العسكريين الروس قاموا بعملية إجلاء 127 شخصا بينهم 27 مواطنًا روسيًا والباقي من جنسيات مختلفة "سوريا وأذربيجان ومولدوفا وطاجيكستان وأوكرانيا"، مشيرًا إلى أنه تم إجلاء كل من أبدى رغبته في مغادرة مناطق العملية العسكرية الخاصة، عن طريق حافلات أو وسائل النقل الخاصة، وتمت مرافقتهم حتى دخولهم الأراضي الروسية.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة