إعادة افتتاح المتحف الوطنى الفرنسى للعصور الوسطى فى باريس

الجمعة، 13 مايو 2022 12:00 ص
إعادة افتتاح المتحف الوطنى الفرنسى للعصور الوسطى فى باريس المتحف
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعيد افتتاح المتحف الوطني الفرنسي للعصور الوسطى فيما اعتبر حدثا مهما في فرنسا، حيث قال سيفيرين ليبابي مدير المتحف: "كان المتحف المسمى أيضا متحف كلوني أحد المتاحف الوطنية الفرنسية القليلة التي لم تخضع لأعمال تجديد كبرى منذ الحرب العالمية الثانية".

وقال إنه "تم تصور عدد من المشروعات" في التسعينيات لإعادة تطوير الموقع في قلب الحي اللاتيني في باريس إلا أنها واجهت تحدي كيفية التعامل مع البقايا الأثرية: حمامات جالو رومانية الحرارية القديمة في الأراضي التي يعود تاريخها إلى القرنين الأول أو الثاني وفقا لأرت نيوز.

وأضاف ليبابي أن نقطة التحول جاءت في عام 2011 حيث فرض القانون الفرنسي إمكانية الوصول إلى المتاحف للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة مما "سمح لمتحف كلوني بالاستفادة من برنامج طموح".

وكلف التحول التدريجي للمتحف لمدة سبع سنوات حوالي 26 مليون يورو مع إنشاء مدخل جديد ففي السابق ، كان الزوار يدخلون من خلال باب خشبي ثقيل من فناء Hôtel des Abbés de Cluny ، الواقع مقابل جامعة السوربون وعلى الرغم من أن الواجهات القوطية للمبنى التي تعود إلى القرن الخامس عشر كانت مثيرة للإعجاب ، فقد كان من المستحيل على الزوار المعاقين التنقل عبر مستويات الانقسام العديدة.

وفي عام 2014 ، تم إطلاق مسابقة تصميم لبناء مستوى منطقة جديد بالشارع وقد صمم المهندس المعماري الفائز ، برنارد ديسمولين ، امتدادًا يفتح على الحي اللاتيني المزدحم ، مكسوًا بألواح ألومنيوم برونزية اللون وشبكة معدنية.

تم تصنيف متحف كلونى كمتحف فرنسا الوطني للعصور الوسطى منذ عام 1992 فقد "قدم مجموعاته بطريقة تعليمية إلى حد ما وفقًا لتقنيات مختلفة حيث كانت إحدى الغرف مخصصة للنجارين، وأخرى لأعمال التنجيد"، كما يقول ليبابي، والآن يعرض المتحف 1600 قطعة أثرية وفنية تعود إلى العصور الوسطى "كرحلة كرونولوجية عبر 21 غرفة من الآثار تعود إلى ما بين القرن الأول إلى القرن الخامس عشر، وقد تم ترميم حوالي 500 عمل جديد بمناسبة الافتتاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة