طلاب الرابع الابتدائى يودعون الترم الثانى بسهولة اختبار الرياضيات.. التعليم: إعلان النتائج بالمدارس بعد التصحيح والرصد وإضافة درجات جميع الاختبارات وتقسيمها على2.. الوزارة: تقييم تجربة الامتحانات وتحليلها

الخميس، 12 مايو 2022 12:39 م
طلاب الرابع الابتدائى يودعون الترم الثانى بسهولة اختبار الرياضيات.. التعليم: إعلان النتائج بالمدارس بعد التصحيح والرصد وإضافة درجات جميع الاختبارات وتقسيمها على2.. الوزارة: تقييم تجربة الامتحانات وتحليلها وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاش طلاب الصف الرابع الابتدائي العام الدراسى الحالى حالة من القلق والتوتر مع تطبيق أول امتحانات وفق نظام التقييم الجديد والمناهج الحديثة لكن التجربة من المؤكد حققت استفادة كبيرة لدى الطلاب خاصة ما يتعلق منها بشكل الامتحانات والتقييم وتغيير طريقة الاختبارات حيث منحت التلاميذ فرصة للتفكير وتغيير طريقة التحصيل والتعلم بشكل مختلف يساهم فى خلق جيل قادر على التعلم المستمر والإبداع، ومع انتهاء امتحانات الترم الثانى اليوم الخميس ودع التلاميذ الاختبارات كأول دفعة تخوض تجربة امتحانات بمناهج جديدة.
 
 
أكد تلاميذ بالصف الرابع الابتدائي سهولة امتحان مادة الرياضيات اليوم، حيث اعتمدت الأسئلة على الفهم والتحليل، كما أظهرت سهولة الامتحان الفرحة على وجوه الطلاب موضحين أنهم سيعودوا إلى اللعب والاستفادة من القصص والكتب الموجودة على بنك المعرفة والتى تناسب سنهم.
 
 
من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم تقييم التجربة وتحليل نتائج الطلاب لمعرفة مدى تحقيق المناهج الدراسية الجديدة والامتحانات أهدافها فى تحقيق نواتج التعلم المختلفة، مضيفة أن التقييم والمناهج الجديدة تركوا أثر كبير فى التعلم لدى الطلبة فى هذا السن المتقدم، مضيفة أن نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائي تضاف إلى درجات الطلاب فى الفصل الدراسي الأول وتقسم على 2 وتحدد حالة الطالب ما إذا كان ناجحا أم راسبا على أن تعلن النتائج من قبل المدارس بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.
 
 
أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي تحدثوا عن تجربة الامتحانات والمناهج بالصف الرابع الابتدائي، حيث أكدت نيفين أشرف ولى أمر طالبة بالصف الرابع الابتدائى أن هناك مشكلات واجهت الطلاب منها تسليم الكتب المدرسية بعد بداية كل ترم بشهر تقريبا خاصة مع وجود مواد ليس لها كتب خارجية مثل التكنولوجيا والمهارات، كما أن المواد الجديدة التكنولوجيا والمهارات بدون فائدة ولم يتم شرحهم بالمدرسة، وكثير من المدارس لخصت المادتين في ملزمة للمذاكرة فقط ، مطالبة بالغائهم لأنهم شكلوا عبء إضافي علي الطلاب.
 
 
وتابعت ولى الأمر: كمية المنهج كبيرة فى العلوم والرياضة ف الترم الأول والدراسات والانجليزي في الترم الثاني، الدراسات كم الدروس كبير وكثير من الأماكن التاريخية وصعب علي الطالب استيعابها بشكل جيد، كما أن تكرار الامتحانات في وقت قصير كان عبء علي الطالب كل ترم امتحانين ، ولكن الامتحانات كانت جيدة وفكرة الأسئلة المتداولة قبل امتحانات الموضوعة من قبل الوزارة والتي كانت تاتي الامتحانات منها سهلت الأمر.
 
 
وقالت أسماء شعبان ولى أمر، إن تجربة الامتحانات والمناهج للصف الرابع الابتدائي صعبة ومنهج اكبر من سن الطلاب، موضحة أن الوزارة تتحدث عن أن  التعليم فهم ومهارات لدرجة ولكن ما مر به تلاميذ الصف الرابع الابتدائى طوال العام تسبب فى حالة عدم رضا من التلاميذ كما أن هناك بعض من المعلمين لم تكن لديهم القدرة الكبيرة فى شرح المناهج بشكل يحقق نواتج التعلم المطلوبة خاصة أن المناهج تحتاج إلى وقت وجهد، أما بالنسبة للامتحانات أدى التلاميذ عدد كبير من الامتحانات مما تسبب فى الضغط عليهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة