رئيس الوزراء من تونس: ما أنجزناه اقتصاديا مهم وملهم.. و"حياة كريمة" من المشروعات غير المسبوقة.. واتخاذ تدابير لمواجهة تداعيات الأزمة الروسية منها طرح العديد من الشركات العامة بالبورصة المصرية الفترة القادمة

الخميس، 12 مايو 2022 08:00 م
رئيس الوزراء من تونس: ما أنجزناه اقتصاديا مهم وملهم.. و"حياة كريمة" من المشروعات غير المسبوقة.. واتخاذ تدابير لمواجهة تداعيات الأزمة الروسية منها طرح العديد من الشركات العامة بالبورصة المصرية الفترة القادمة المنتدى الاقتصادى بالعاصمة التونسية
رسالة تونس: هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رساله هند مختار
 

- إنشاء شركات قابضة وطرحها فى أسواق الأوراق المالية بالتركيز على قطاعات النقل البحرى والفندقة

 
أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر اتخذت تدابير لمواجهة الأزمة الروسية الأوكرانية والتخفيف على المواطنين والحد من تأثيرات الأزمة ومنها إنشاء شركات قابضة وطرحها فى أسواق الاوراق المالية بالتركيز على قطاعات النقل البحرى والفندقة طرح العديد من الشركات العامة فى البورصة المصرية الفترة القادمة، وفتح المجال الشراكة بين القطاع العام والخاص وطرح مشروعات جديدة للاستثمار الأجنبي المباشر بالإضافة إلي إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الإصلاحات الهيكلية وتذليل العقبات أمام الاستثمار والمستثمرين.
 
 
وتابع أن مصر عملت على تفعيل دور مؤسسات مهمة مثل جهاز حماية المنافسة وحماية المستهلك بجانب التصلاح الإدارى الذى يستهدف القضاء على البيروقراطية ، مشيرا إلى أن النهضة العمرانية مستمرة فى مصر، قائلا:"لاشك أن مشروع حياة كريمة من المشروعات غير المسبوقة".
 
SLM_4212
 
 
وأكد أن مصر طورت مناخ الأعمال وسيكون هناك تعاونا اقتصاديا بين مصر وتونس، قائلا: "ما انجزناه اقتصاديا مهم بل ملهم"، مؤكدا على دعم مصر لتونس حكومة وشعباً وقياده، موضحا أن انعقاد أعمال المنتدى الاقتصادى بين البلدين تأتي فى وقت به تداعيات غير مسبوقة من أزمتة عالمية".
 
 
وأضاف فى كلمته خلال المنتدى الاقتصادى بالعاصمة التونسية، أن الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت سلباً على الاقتصاد العالمى، مشيرا الى أن التضخم أصبح خطر واضح لكثير من البلدان.
 
واختتم كلمته قائلا:" أتمنى أن يكون عام 2022/2023 عام لزيادة التعاون الاقتصادى بين البلدين ، لافتا إلي ما أعلنته وكالة ستاندر بأن الاقتصاد المصرى سيصبح واحد من أهم 10  اقتصاديات على مستوى  العالم فى 2030.
 
ومن جانبها قالت  نجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية، احتضان مصر للدورة القادمة لاتفاقية تغير المناخ فرصة هامة لاستقطاب الاستثمارات الخارجية والمشروعات المتعلقة بالطاقة الخضراء، موضحه أن تونس اتخذت تشريعات لتسهيل الاجراءات على المستثمرين المصريين فيما يتعلق بالمشروعات التى سيتم عرضها عليهم.
 
SLM_4401
 
وتابعت فى كلمتها خلال المنتدى الاقتصادى المصرى التونسي ، أن اللجنة العليا المشتركة المصرية التونسية ، تأتي للتأكيد على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين ، مشيره إلي أهمية زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، موضحه أن حجم التبادل التجارى بين البلدين العام الماضى بلغ 330 مليون دولار والاستثمارات 580 مليون دولار.
 
ووصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد الوزارى رفيع المستوى المرافق له، ظهر اليوم، إلى مطار تونس قرطاج، في مستهل زيارته إلى تونس لرئاسة وفد مصر في اجتماعات الدورة الـ 17 للجنة العليا المشتركة بين البلدين، التي تعقد جلساتها برئاسة رئيسي وزراء البلدين يومى 12 و 13 مايو الجارى.
 
وكان فى استقبال رئيس الوزراء والوفد المرافق له بالمطار، نجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية، والسفير إيهاب فهمي، سفير مصر لدى تونس، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمي، واستعراض حرس الشرف. 
 
 

 
SLM_4232
 

 

SLM_4240
 

 

SLM_4249
 

 

SLM_4252
 

 

SLM_4258
 

 

SLM_4274
 

 

SLM_4292
 

 

SLM_4296
 

 

SLM_4297
 

 

SLM_4312
 

 

SLM_4336
 

 

SLM_4347
 

 

SLM_4357
 

 

SLM_4362
 

 

SLM_4394
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة