رئيس الحكومة الإيطالية: علينا الاستمرار فى دعم شجاعة الأوكرانيين

الخميس، 12 مايو 2022 04:35 م
رئيس الحكومة الإيطالية: علينا الاستمرار فى دعم شجاعة الأوكرانيين رئيس الوزراء الإيطالى ماريو دراجى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء الإيطالى ماريو دراجى: "يتعين علينا الاستمرار فى دعم شجاعة الأوكرانيين، الذين يقاتلون من أجل حريتهم ومن أجل سلامتنا جميعًا، وفى تحميل روسيا التكاليف من خلال التحرك بسرعة مع حزمة العقوبات الأخيرة".

وأضاف دراجى فى خطاب بالمجلس الأطلسى فى واشنطن مساء أمس الأربعاء، بعد تسلمه جائزة (القيادة الدولية المتميزة) من المجلس: "لكن يجب علينا أيضًا أن نفعل كل شيء ممكن للتوصل لوقف إطلاق النار ولسلام دائم"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وحسب رئيس الحكومة الإيطالية فإن "الهجوم الروسى لأوكرانيا تسبب فيما نسميه تحولا فى نهج الجغرافيا السياسية، فقد عزز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وعزل موسكو، ولا تزال هذه التحولات جارية، والتى من المؤكد تبقى معنا لفترة طويلة".

ومن ناحية أخرى، أشار دراجى لمواجهة ارتفاع أسعار النفط  بسبب الحرب في أوكرانيا، أن "الفكرة هي إنشاء كارتل  للمشترين، أو وربما من الأفضل إقناع أوبك (منظّمة الدول المصدرة للنفط) بزيادة الإنتاج".

وقال خلال مؤتمر صحفي أمس الأربعاء في السفارة الإيطالية بواشنطن: "هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به على كلا المسارين".

وتوجه دراجى إلى واشنطن الثلاثاء الماضى، وعقد لقاء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض، حيث تم مناقشة دعم الشعب الاوكرانى إلى جانب مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن إعادة التأكيد على قوة الرابط عبر الأطلسى، والتعاون في إدارة التحديات العالمية ومن بينها أمن الطاقة ومكافحة تغير المناخ وإعادة إطلاق الاقتصاد وتطوير الأمن عبر الأطلسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة