أكرم القصاص - علا الشافعي

"تحقيقات الكونجرس" تضع اللمسات الأخيرة على قائمة الشهود

الخميس، 12 مايو 2022 12:44 م
"تحقيقات الكونجرس" تضع اللمسات الأخيرة على قائمة الشهود اقتحام الكونجرس
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضع لجنة 6 يناير المعنية بالتحقيق في احداث اقتحام الكونجرس الأمريكي اللمسات الأخيرة على قائمة الشهود وتستعد للوصول إلى الأشخاص الذين تريد الإدلاء بشهاداتهم علنًا قبل شهر من انطلاق سلسلة من جلسات الاستماع العامة، وفقا لشبكة سي ان ان.

ستكون الجلسة الأولى ، المقرر عقدها في 9 يونيو ، بمثابة نظرة عامة على تحقيق اللجنة الذي استمر 10 أشهر وتمهيد لجلسات الاستماع اللاحقة ، والتي من المتوقع أن تغطي موضوعات أو موضوعات معينة بما في ذلك ما كان الرئيس دونالد ترامب يفعله عندما اندلعت أعمال الشغب، وكيف استجابت سلطات إنفاذ القانون للهجوم ، والتنظيم والتمويل وراء مسيرات 6 يناير.

من المحتمل أن تتضمن العروض التقديمية مقاطع فيديو من 6 يناير ، بالإضافة إلى بعض ما يقرب من 1000 مقابلة أجرتها اللجنة خلف الأبواب المغلقة يمكن أن يساعد ذلك اللجنة في مشاركة المزيد من الشهادات ، وكذلك التعامل مع الشهود الذين يحتمل أن يكونوا متمردين.

و ستبدأ اللجنة في التواصل مع الشهود المحتملين في أقرب وقت الأسبوع المقبل، ومن بين الشهود الذين تم تسجيل شهادتهم على شريط فيديو أفراد من عائلة ترامب ، بما في ذلك دونالد ترامب جونيور وإيفانكا ترامب وجاريد كوشنر.

وقال العديد من الأشخاص الذين قابلتهم اللجنة لشبكة CNN إنهم يتوقعون أن يتم استدعاؤهم كشهود حقيقة على الأحداث التي وقعت في 6 يناير أو بالقرب منه، على الرغم من أن أياً منهم لم يقل أنه تم إخطاره من قبل اللجنة حتى الآن. ومن بين هؤلاء الأشخاص أعضاء سابقون في إدارة ترامب ومسؤولون سابقون في البيت الأبيض ومخططو حشود.

ومن المتوقع أيضًا أن يكون على قائمة الشهود النهائية لجلسات الاستماع العامة كبار مساعدي نائب الرئيس السابق مايك بنس، بما في ذلك رئيس ديوانه السابق مارك شورت والمستشار العام السابق جريج جاكوب، ومن غير الواضح ما إذا كانت اللجنة ستطلب من بنس المثول في جلسات استماع علنية، ومن غير المتوقع أن يطلب من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الإدلاء بشهادته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة