أكرم القصاص - علا الشافعي

أكبر بنك رقمى فى البرازيل يبدأ تداول وتخزين البيتكوين بالريال

الخميس، 12 مايو 2022 03:12 م
أكبر بنك رقمى فى البرازيل يبدأ تداول وتخزين البيتكوين بالريال بنك البرازيل الرقمى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن بنك نوبنك Nubank ،أكبر بنك رقمى فى البرازيل وأمريكا اللاتينية، عن بدء تداول وحفظ عملتى البيتكوين (BTC) والإيثر (ETH) لعملائه الذين أصبحوا قادرين على شراء هذه العملات الرقمية بالريال البرازيلي.

 

وأشارت صحيفة "كريبتو نتثياس" الإسبانية إلى أن بنك نوبنك أفاد اليوم على موقعه على الانترنت أنه سيكون من الممكن شراء وبيع البيتكوين والإيثر من تطبيقه الخاص ، حيث يوفر خدمة الحفظ والتداول، وذلك بعد عقد شراكة مع شركة باكسوس Paxos

وأوضحت الصحيفة أن عملاء البنك سيتمكنوا من شراء وبيع العملات المشفرة بالريال البرازيلي ، لكن في البداية لن يتمكنوا من سحب أو إيداع أصولهم المشفرة، وهذا لأن خيار شراء العملات المشفرة ، في الوقت الحالي ، في مرحلة الاختبار ، وهو متاح فقط لمجموعة من العملاء.

وفقًا لبيانهم ، سيكون العرض متاحًا للجمهور اعتبارًا من اليوم  الخميس 12 مايو ، وسيتوسع تدريجياً ليغطي قاعدة عملائهم بالكامل في البرازيل ، والتي يخططون لتحقيقها بحلول نهاية يوليو من هذا العام.

وأوضح البنك "أنه اتخذ قرارًا بدخول هذا "العالم" من العملات المشفرة التي تغطي بها 60٪ من السوق، على الرغم من أنه لا يستبعد إضافة دعم لأنشطة التشفير الأخرى في المستقبل.

وقام بتضمين قسم على موقعه على الويب يقدم تفاصيل حول ميزته الجديدة لتداول البيتكوين والإيثرات.

وفقًا للبنك، لن يحتاج العملاء إلى فتح حسابات جديدة لتداول العملات المشفرة ، بل سيستخدمون فقط الحسابات التي يمتلكونها حاليًا.

وأوضحت الصحيفة أنه للتداول باستخدام عملة البيتكوين أو الإيثرات ، سيتعين على مستخدمي Nubank فقط الانتقال إلى قسم "Crypto" ، والذي سيظهر على الشاشة الرئيسية لتطبيقهم ، حيث يمكنهم تحديد الخيار الذي يختارونه ، بين الشراء والبيع.

وفقًا للبنك  ، يمكن استثمارها من ريال برازيلي واحد ولا تتطلب من المستخدمين دفع حد أدنى من رسوم الدخول.

في فبراير الماضى، استثمر وارن بافيت ، أحد أغنى الرجال في العالم ، مليار دولار في أسهم الفئة أ في بنك نوبنك ، والذي يبدو الآن بشكل غير مباشر أن ناقد البيتكوين يمنح العملة المشفرة الرائدة إيماءة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة