أكرم القصاص - علا الشافعي

"حيث توجد الأشياء البرية".. بيع كتاب مصور للأطفال بـ 6 ملايين دولار

الخميس، 12 مايو 2022 02:38 م
"حيث توجد الأشياء البرية".. بيع كتاب مصور للأطفال بـ 6 ملايين دولار كتاب حيث تكون الأشياء البرية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مزاد HERITAGE عن تسجيل رقم قياسى جديد، بعد بيع كتاب "حيث تكون الأشياء البرية" للكاتب والرسام الأمريكى موريس سينداك، بـ 6 ملايين دولار، بعد منافسة شديدة بين المشاركين فى المزاد.

 

"حيث تكون الأشياء البرية"، كتاب مصور للأطفال صدر لأول مرة فى عام 1963 للكاتب والرسام الأمريكى موريس سينداك، وقد نشرته فى الأصل دار "هاربر ورو". هذا وتم تحويل إلى مجموعة من الأفلام، الأولى كانت بتحويله إلى فيلم رسوم متحركة قصير فى عام 1973؛ ومرة أخرى بتحويله إلى فيلم روائى طويل مقتبس عام 2009 من إخراج سبايك جونز.

كتاب حيث تكون الأشياء البرية
كتاب حيث تكون الأشياء البرية

 

هذا وقد باع أكثر من 19 مليون نسخة فى جميع أنحاء العالم اعتبارًا من عام 2009، منها 10 ملايين فى الولايات المتحدة. كما فاز موريس سينداك بميدالية كالديكوت السنوية من أمناء مكتبات الأطفال فى عام 1964، معترفًا بأن كتاب "حيث تكون الأشياء البرية" على أنه "كتاب الصور الأمريكى الأكثر تميزًا للأطفال" فى العام الماضي.

 

ولد موريس برنارد سينداك فى 10 يونيو 1928 ورحل عن عالمنا فى 8 مايو 2012، وقد أصبح معروفًا على نطاق واسع بكتابه حيث توجد الأشياء البرية، الذى نُشر للمرة الأولى فى عام 1963.

بالإضافة إلى كتابه الشهير، كتب سينداك أيضًا أعمالًا، مثل: فى المطبخ الليلى وخارج هناك، ورسم العديد من الأعمال التى كتبها مؤلفون آخرون بما فى ذلك كتب الدب الصغير التى كتبتها إيلز هولميلند ميناريك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة