أكرم القصاص

الشرطة الألمانية تلقى القبض على فتى بحوزته عدة قنابل وخطط لتفجير مدرستين

الخميس، 12 مايو 2022 05:23 م
الشرطة الألمانية تلقى القبض على فتى بحوزته عدة قنابل وخطط لتفجير مدرستين عناصر الشرطة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت الشرطة الألمانية القبض على فتى يبلغ من العمر 16 عامًا فى مدينة إيسن، لأنه أراد تفجير مدرستين، بحسب صحيفة "بيلد الألمانية" ، كما عثرت الشرطة على بيان معاد للأجانب وعدة قنابل وقنبلة مسامير خطيرة للغاية.

قام فريق اعتقال مدجج بالسلاح بالقبض على الصبي من سريره في وقت مبكر من صباح اليوم. وجاء في بيان الشرطة أنه كان ينوى مهاجمة مدرسته Don-Bosco-Gymnasium ومدرسة ثانوية أخرى.

بيلد
صحيفة بيلد

وكتبت صحيفة بيلد الألمانية أنه يبدو أن الشرطة في إيسن منعت مجزرة حقيقية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس.

اقتحمت قوة خاصة من الشرطة المدججة بالسلاح مبنى سكني في منطقة بوربيك وألقت القبض على طالب يبلغ من العمر 16 عامًا من مدرسة دون بوسكو الثانوية (وتضم 800 طالب) أثناء نومه.

عثرت الشرطة في الشقة التى تبعد 800 متر فقط عن المدرسة على أكثر من عشر قنابل أنبوبية، بما في ذلك قنبلة مسامير خطيرة للغاية، كان من الممكن أن يتسبب تأثير الشظايا في مقتل العشرات. كما عثرت على العديد من الأقواس وسلاح ناري من صنع ذاتي.

قنبلة المسامير عبارة عن عبوة ناسفة مضادة للأفراد تحتوي على مسامير لزيادة فعاليتها في إلحاق الأذى بالضحايا. تعمل المسامير كشظايا، مما يؤدي بالتأكيد إلى خسائر أكبر في الأرواح والإصابات في المناطق المأهولة مقارنة بالمتفجرات وحدها.

وبحسب صحيفة بيلد، تلقت الشرطة بلاغًا من طالب زميل أفاد بأن المشتبه به أراد التسبب في مذبحة. وقامت الشرطة بتطويق الصالة الرياضية والمدرسة الثانوية الأخرى ويجري البحث عن متفجرات ربما وضعها الطالب في وقت سابق.

وتفترض الشرطة حتى الآن أن المتورط شخص واحد وربما أصبح متطرفًا عبر الإنترنت، وربما حصل على تعليمات لوضع قنابل هناك.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة